الجولة الثانية | حامل اللقب بمهمة سهلة والبايرن في أخرى صعبة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

بايرن ميونخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يخوض بايرن ميونخ المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم في مواجهة ضيفه شتوتغارت الأحد المقبل، على وقع ضمه لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز في صفقة قياسية.

 

وأنهى بايرن الجدل القائم وأعلن عن تعاقده مع لاعب وسط أتلتيك بلباو لمدَّة خمسة أعوام أمس الأربعاء، في صفقة قُدِّرت بنحو 40 مليون يورو (50،2 مليون دولار أميركي) ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ البوندسليغا.

 

مارتينيز (23 عاماً)، الذي كان ضمن تشكيلة إسبانيا التي أحرزت مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012، قال لقناة النادي: “أنا سعيد جدَّاً واتطلَّع للعب مع فريق يملك تاريخاً رائعاً”.

 

وكان بايرن ضمَّ المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ولاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري والمهاجم البرازيلي دانتي.

 

وكان بايرن افتتح مشواره في الدوري بفوز كبير على غرويتر فورث، الصاعد من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة، في حين تعرَّض شتوتغارت لخسارة على أرضه في الوقت القاتل أمام فولسبورغ (صفر-1).

 

وسيخوض وصيف بطل أوروبا مباراته على ملعبه “أليانز أرينا” بعد حصوله من المدينة البافارية على إذن زيادة سعته بألفي مقعد إضافي لتصبح 71 ألف متفرِّج في الدوري المحلِّي وتبقى 68 ألف متفرِّج للمباريات الدولية وخصوصاً دوري أبطال أوروبا.

 

نورمبرغ – بروسيا دورتموند

 

من جهته، يسعى بروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، الذي تخلَّى عن نجمه الياباني شينجي كاغاوا لمانشستر يونايتد الانكليزي، إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، عندما يحلّ على نورمبرغ بعد غدٍ السبت على ملعب “فرنكن شتايدون”.

 

وحسم دورتموند المباراة الافتتاحية في الموسم الخمسين من البوندسليغا الجمعة الماضي على حساب ضيفه فيردر بريمن 2-1، حيث جاء هدف الفوز في الدقائق العشر الأخيرة عبر لاعبه الدولي الواعد ماريو غوتسه.

 

أما نورمبرغ فحقَّق فوزاً مهماً على أرض هامبورغ العريق بهدف وحيد لهانو باليتش.

 

فورتونا دوسلدروف – بوروسيا مونشغلادباخ

 

وستتّجه الأنظار إلى مباراة فورتونا دوسلدروف، الصاعد إلى الدرجة الأولى، مع بوروسيا مونشغلادباخ، بعد فوز الأوَّل على أرض أوغسبورغ بثنائية رائعة لمهاجمه الجديد داني شاهين، وخروج الثاني من الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا أمام دينامو كييف الأوكراني.

 

شالكه – أوغسبورغ

 

ويستقبل شالكه، ثالث الموسم الماضي الذي تعادل مع هانوفر في المرحلة الأولى، أوغسبورغ السبت على ملعبه “فلتنس ارينا”، بعدما استعاد البيروفي جيفرسون فارفان وكريستوف ميتسلدر من الإصابة.

 

ويمكن للمدرِّب هوب ستيفنس التعويل على لاعب الوسط الهجومي الإسباني خوسيه مانويل خورادو العائد من إصابة في ركبته.

 

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء ماينتس مع غرويتر فورث، وتستكمل السبت بمباريات باير ليفركوزن مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع هامبورغ، وهوفنهايم مع فرانكفورت، والأحد بمباراة فولسبورغ مع هانوفر. 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker