الجولة 10 | دورتموند وليفركوزن مرشحان للفوز.. وهرتا عقبة بوجه الزعيم!

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
أم المعارك

أم المعارك

أم المعارك ستنطلق بعد ساعتان تقريباً، في ديربي الرور بين بروسيا دورتموند وشالكة، وتحمل هذه القمة الرقم 83 في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الدرجة الأولى الألماني، والجميع يتسائل من سيحقق النصر ومن سيتغنى بالنقاط الثلاث؟

ملحمة الإستحقاق

هذه المباراة ستختلف تماماً عن أي معركة كروية بين الطرفان، والسبب ببساطة أنهما متعادلاً بعدد الإنتصارات، حيث حقق بروسيا دورتموند 29 إنتصار ونفس الرقم لشالكة، والتعادل حضر في 24 مباراة اخرى. من جانب آخر يتفوق دورتموند بعدد الأهداف المسجلة، حيث سجل 126 هدف فيما تلقت شباكه من شالكة 118 هدف، والفارق فقط 8 أهداف.. يا إلهي كيف سنتحمل هذه القمة وهي بهذا الحماس!

لكن وبما أن المباراة ستقام اليوم في الغيلسنكيرشن، فإن الأمور ستختلف، حيث حقق شالكة الفوز على ملعبه 18 مرة، فيما خسر 11 مرة وتعادل 12 مرة، فهل هذا سيعني ترشيح شالكة؟ بالطبع لا.

ففي آخر 5 مباريات أقيمت على ملعب شالكة، فاز الملكي مرتين وخسر مرتين وتعادل في واحدة، ولكن في آخر لقاءات، وكانا بالموسم الماضي، فاز شالكة ذهاباً 2-1، وبذات النتيجة إياباً، وبالتالي على ما يبدو أن شالكة إستطاع الوقوف بوجه أسود فيستفاليا، فهل يتكرر الأمر الليلة؟

وقبل التحدث عن المرشح، أود ذكر رقم تاريخي، حيث شهد أكبر إنتصار لدورتموند على شالكة تسجيل سباعية نظيفة، فيما كان أكبر إنتصار للملكي شهد تسجيل نتيجة 6-1.

من أرشح؟

شالكة يعاني من إصابات جمة، وهزيمته أمام تشيلسي تؤكد أن الفريق ليس بحال جيدة، وفي ذات الوقت فإن شالكة يفاجئنا دائماً، فيكون مرة بأسوأ أحواله ويحقق إنتصارات كبيرة ومفاجئة على فرق كبير. أما بروسيا دورتموند فقد حقق الإنتصار على أرسنال 2-1، وبالتالي الفريق بصحة جيدة، حيث فاز آداء ونتيجة في تلك المباراة، وهو قادم من لندن بالنقاط الثلاث والمعنويات المرتفعة للغاية، ولديه دكة قوية رغم وجود بعض الإصابات.

حقيقة لا أرى بأن المدرب يورغن كلوب سيسمح بأي شكل من الأشكال بفوز شالكة اليوم، بل سيضع خطة محكمة لخطف النقاط الثلاث، كيلر مدرب لا يملك العقلية لمجاراة يورغن كلوب، وسيعتمد على لاعبيه كما جرت العادة، فكيف يمكن لشالكة الفوز اليوم؟ لا أرى لهم فرصاً.

أرشح بروسيا دورتموند للفوز في عُقر دار الملكي الالماني بفارق هدفين والله أعلم، وبشكل عام تحقيق النصر، في النهاية أؤكد أن هذه البوندسليغا وهذا ديربي الرور، لذا من الصعب وضع توقع للطرف المنتصر، لكن الأقرب هو دورتموند وهناك فرص كبيرة لأن يحصل العكس، وفق ظروف المباراة.

بايرن ميونخ × هرتا برلين

لن أتحدث طويلاً عن هذه القمة، فالبايرن أصبح شديد القوة، ولكن هرتا برلين في المركز الرابع يا سادة ما يؤكد أنه بحال جيدة، على أبناء بيب غوارديولا الحذر تماماً من هذه المباراة، لا أعلم لكني وبعيداً عن قوة البافاري، أشعر بأن البايرن اليوم سيسقط بفخ التعادل، ولربما يحدث أسوأ من هذا، ولكن هذا قلت بعيداً عن التحليل.

فتحليل المباراة من جميع جوانبها يؤكد أن النصر سيكون لصالح البايرن، ولكن هذه البوندسليغا، وهرتا برلين يريد فعل شيء جيد، واليوم فرصته أمام أفضل فرق القارة العجوز، بالطبع أرشح البايرن للفوز، ولكن أحذر البافاري. من ناحية قد تنتهي بنتيجة كبيرة للبايرن، أو أن تنتهي بالتعادل أو أسوأ من ذلك، خصوصاً أن مدرب برلين أكد أنه يريد الإقدام على مفاجئة..!

باير ليفركوزن × أوغسبورغ

الليفر، نعم يمتع ويبدع ويقدم كرة قدم جميلة، ويمر ربما بأفضل أحواله، مباراة سهلة التوقع من وُجهة نظري، لأن الضيف لا يملك أي مقومات تجعله محمياً من تلقي نتيجة كبيرة، ليفركوزن بكل بساطة اليوم سيقوم بحصد النقاط الثلاث من هذه المباراة، وإن حدث وحقق برلين المفاجئة، فاليوم هو يوم الصدارة المشتركة بين دورتموند وليفركوزن لربما!

مونشنغلادباخ × فرانكفورت

ماذا علي أن أتحدث عن هذه القمة الكروية؟ أعتبرها أصعب مباراة في التوقع بجانب مباراة البايرن وبرلين، غلادباخ هل يسقط مجدداً؟ لا أرى بأنهم سيسمحون بذلك، ولكن ماذا عن فرانكفورت؟ القادم بمعنويات هائلة عقب تحقيق النصر الثالث على التوالي أوروبياً! في مثل هذه المباريات ما يحدث غالباً التعادل، فهذا يريد الفوز وهذا يريده بنفس الرغبة، ولكن بما أنها ستقام على ملعب غلادباخ، دعوني أرشح غلادباخ للفوز بفارق هدف، وقد يحضر التعادل بهدفين لمثلها، ولكن لا أرى بأن غلادباخ سيسمح لمدينة المال والأعمال بحصد النقاط الثلاث الليلة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker