الرئيسية / الدوري الألماني / الجيش البافاري يحطم هانوفر بخماسية نظيفة

الجيش البافاري يحطم هانوفر بخماسية نظيفة

fcb h96 goal ribery 628

حقق العملاق بايرن ميونخ نتيجة وفوزاً تاريخياً على ضيفه هانوفر بعدما سحقه بخماسية نظيفة ليحقق بذلك عودة قوية بعد التعادل أمام نورنبيرغ في الجولة الماضي، وذلك ضمن منافسات الإسبوع الثالث عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

إفتتح بايرن ميونخ التسجيل في الدقيقة الرابعة من خلال الدولي الإسباني خافي مارتينيز بعد لعبة زاوية وصلت لماندزوكيتش وحولها لمارتينيز والآخير سددها مقصية رائعة داخل الشباك.

بعد مرور عشرة دقائق أخرى تحت إستحواذ بافاري مطلق كاد توني كروس أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته ذهبت سهلة بين أيدي الحارس زيلر.

بعد ذلك شهدت المباراة أولى تهديدات هانوفر على مرمى مانويل نوير بتصويبة من ستيندل من خارج منطقة الجزاء وأبعدها نوير بصعوبة في آخر لحظة.

وبعد هجمات مكثفة سجل بايرن ميونخ هدف المباراة الثاني في الدقيقة 25 وهذه المرة من خلال نجم الوسط توني كروس والذي حول كرة لام العرضية على بتصويبة مقصية عالمية من خارج منطقة الجزاء إستقرت داخل شباك هانوفر.

لكن العملاق البافاري لم يكتفي بهدفين.. بل عاد الفريق وسجل الهدف الثالث وهذه المرة بعدما خطف توماس مولر كرة من لاعبي هانوفر وإنطلق نحو منطقة الجزاء ثم مرر كرة بينية لريبيري وضعها الفرنسي داخل الشباك وذلك في الدقيقة 37.

في شوط المباراة الثاني لم يتغير شيء بل واصل بايرن ميونخ إستحواذه على الكرة وهدد مرمى زيلر في أكثر من مناسبة، وبفضل ذلك إستطاع الفريق البافاري إضافة الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة والستين حينما نفذ آلابا كرة ثابتة حولها البرازيلي دانتي برأسه داخل الشباك.

حاول مامي ديوف تقليص الفارق بقذيفة كروية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مانويل نوير ببراعة حارماً الضيوف من من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

وبعد دقيقة واحدة من دخول البومبر ماريو غوميز بديلاً لماندزوكيتش خطف كرة من الدفاع ثم إنطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة إستقرت داخل شباك هانوفر معلنة عن هدف خامس لصالح البافاري.

وأصبحت المباراة أكثر سهولة، فقدم البايرن هجمات مكثفة متتالية بدأت من ماريو غوميز بعدما إنطلق من الطرف الأيسر وسدد كرة صاروخية لكن الحارس تصدى لها، وبعدها بثواني كاد توماس مولر أن يسجل الهدف السادس بعد إنفراده التام بالحارس لكن كرته ذهبت بين يدي زيلر الذي انقذ شباكه من هدف سادس.

وواصل ماريو غوميز مباراته العالمية فقد كاد أن يضيف الهدف السادس بعد تسديدة صاروخية من داخل المنطقة لكن الحارس حرمه من هدفه الشخصي الثاني في المباراة مُبعداً الكرة نحو الزاوية.

رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 34 نقطة محلقاً بالصدارة، بينما تجمد رصيد هانوفر عند النقطة 17 في المركز السابع.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline