الحظ السئ والتحكيم يخرج دورتموند من البطولة رغم فوزه على الريال

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

كاد فريق بروسيا دورتموند أن يحقق المعجزة في العودة بالنتيجة في مباراة الإياب بعد أن خسر في مدريد 3-0 إلا أن الظروف حالت بينه وبين التأهل.

نوايا بروسيا دورتموند بانت منذ الشوط الأول بعد أن بادر البوروسيا في الهجوم منذ البداية قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها للريال إنبرى لها الحارس العملاق فايدنفيللر ليسجل بعدها ماركو رويس بطريقة رائعة في الدقيقة 24 بعد أن راوغ الحارس بطريقة جميلة ويسكن الكرة في الشباك ليعود نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد أن تابع كرة إصطدمت في القائم من ليفاندوفسكي.

في الشوط الثاني حاول ريال مدريد أن يغلق الملعب وأن يقتل المباراة بأسلوب دفاعي لكارلو أنشيلوتي إلا أن ماركو رويس نجم المباراة كان حاسماً في أكثر من كرة فمرر كرة هدف لمختاريان جعلته وحيداً في مواجهة الحارس إلا أنه تسديدته في القائم الأيسر وتصدى كاسياس بدوره لثلاثة كرات من مختاريان ورويس وليفاندوفسكي ورأسية رائعة من ماتس هاملس ليخرج بروسيا دورتموند من البطولة بهزيمة مقدارها 3-2.

يحتسب ليورغن كلوب هدوءه وقيادته للمباراة بشكل رائع ففي ركلة الجزاء الضائعة لدي ماريا كان كلوب هادئاً مما أعطى الثقة والتركيز للفايدنفيلر ليجعل المباراة تستمر بنفس الإثارة كما قتل يورغن كلوب فعالية غاريث بيل ودي ماريا وكريم بن زيمة.

التحكيم بدوره كان متذبذب الأداء فمن ركلة الجزاء المشكوك في صحتها إلى عدة كرات لدورتموند كانت تستحق أن يطلق الحكم صافرته ليعطي ضربات حره للبوروسيا وبطاقات صفراء وطرد لم يشهر لشابي ألونسو كما أنه كان هناك شكوك تحوم حول ركلة جزاء لهنريك مختاريان لم يكن الحكم إيجابياً في التعاطي مع هذه الحالات بغظ النظر عن صحتها أم عدمها فلست خبيراً تحكيمياً إلا أن طريقة التعامل والمجهود المبذول من الحكم لم يكن بقدر هذه المباراة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker