الحظ يقود ليفركوزن لهزيمة العملاق البافاري

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

ليفركوزن والبايرن

حقق باير ليفركوزن فوزاً محظوظاً للغاية على مضيفه بايرن ميونخ بهدفين لهدف في المباراة التي سجل فيها ليفركوزن هدفين بمساعدة الحظ ولم يفعل سوى ذلك، فيما فرض بايرن ميونخ سيطرة مطلقة ولم يواجه أي خطورة على مرماه سوى الهدفين الغريبين.

 

بدأ بايرن ميونخ المباراة بضغط وسيطرة كبيرين وكاد أن يُسجل أكثر من هدف في أكثر من فرصة ولكن حارس المرمى وسوء الحظ البافاري منع ذلك.

 

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول من اللاعب باستيان شفاينشتايغر عندما وجه تسديدة قوية جداً أبعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة 40.

لكن الباير ليفركوزن رد بسرعة عندما إنطلق كاسترو ثم مرر كرة لأندريه شورله والآخير حولها عرضية وصلت القائد فيليب لام أبعدها بشكل خاطئ إرتطمت بقدم كيسلينغ ودخلت الشباك.

 

بدأ البايرن الشوط الثاني بضغط مرة أخرى وكاد توني كروس أن يضيف هدف التعادل بتصويبة من داخل منطقة الجزاء إرتطمت بالدفاعات.

 

وبعد ذلك وجه جيروم بواتينغ كرة صاروخية من مسافة تزيد عن 37 متر كادت أن تباغت الحارس بيرند لينو لكنه أبعدها في اللحظات الآخيرة.

 

ثم كاد شتيفان كيسلينغ أن يكرر ما فعله بالشوط الأول حينما حول كرة عالية برأسه نحو مرمى مانويل نوير لكن الآخير كان بالمكان المناسب وأمسك الكرة بسهولة.

 

وجاءت ثاني محاولات ليفركوزن بهذا الشوط من خلال لاعب الوسط غونزالو كاسترو الذي توغل نحو منطقة الجزاء ثم سدد كرة لكن نوير أمسك بالكرة مجدداً.

 

وفي المحاولة الثالثة لليفركوزن جاءت بعد خطأ جديد من الدفاع ولكن هذه المرة من دانتي الذي مرر كرة خاطئة لتصل لشورله الذي إنطلق بسرعة ثم سدد كرة لكن نوير يحرم الضيوف من الهدف الثاني مجدداً.

 

لكن العملاق البافاري عاد وأضاف هدف التعادل بعد لعبة جماعية بدأت من آريين روبن في الجانب الأيسر الذي مرر كرة للبيروفي بيتزارو والآخير أوصلها ماريو ماندزوكيتش فحولها الكرواتي برأسية جميلة داخل الشباك.

 

وبعدها مباشرة كاد البيروفي بيتزارو أن يسجل الهدف الثاني بعدما سدد كرة أرضية إرتطمت بقدم زميله ثم إنعكست نحو المرمى لكن الكرة إرتطمت بالقائم، وسجل ليفركوزن الهدف الثاني من خلال الحظ مجدداً بعدما حول سيدني سام كرة رأسية التي كانت ذاهبة بعيداً عن المرمى لكنها إرتطمت برأس بواتينغ ثم دخلت الشباك.

 

وكاد مانويل نوير أن يكون سبباً رئيسياً في تسجيل بايرن ميونخ هدف التعادل بعدما هاجم منطلقاً نحو منطقة جزاء ليفركوزن ثم تخطى مدافعين ورفع كرة لزميله بيتزارو الذي حول الكرة برأسه نحو المرمى لكن العارضة حرمته من تسجيل هدف التعادل.

 

وبهذا الفوز إرتفع رصيد ليفركوزن للنقطة الـ15 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد العملاق البافاري عند النقطة الرابعة والعشرين في المركز الأول.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker