الرئيسية / الكرة الاسبانية / الخفافيش تحرز فوزاً ثميناً على حساب ضيفه ريال سرقسطة

الخفافيش تحرز فوزاً ثميناً على حساب ضيفه ريال سرقسطة

حرز فالنسيا فوزا ثمينا مساء السبت على حساب ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين في افتتاح الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليبتعد عن المراكز الأخيرة في الجدول بتحقيقه ثاني انتصار له.

 

سجل هدفي الفوز لفريق “الخفافيش” وصاحب المركز الثالث في الليجا خلال المواسم الثلاثة الماضية ودائما خلف العملاقين برشلونة وريال مدريد، الجزائري سفيان فيغولي (ق12) وفييرا (ق59).

 

ورغم أدائه المهتز في الشوط الاول الذي كان متقدما فيه، إلا ان فالنسيا استحق الفوز في المباراة بعد إهداره العديد من الفرص في الشوط الثاني الذي طرد فيه لاعبه فيغولي صاحب الهدف الأول (ق61) لنيله الإنذار الثاني.

جاء الهدف الأول من عرضية نفذها علي سيسكوكو من الجانب الأيسر تسلمها جوناس لكنه لم يحسن السيطرة عليها لتصل إلى فيغولي الذي سدد الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس أنقذ الكرة لتعود إلى اللاعب الجزائري من جديد ليسددها في الشباك هذه المرة.

ولم يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة لأصحاب الأرض مع مرور نصف ساعة من عمر المباراة إثر عرقلة اللاعب جواو بيريرا داخل منطقة الجزاء.

وكاد سرقسطة أن يدرك التعادل مرتين بعدما سيطر على نصف الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وتألق حارس اصحاب الأرض، فيسنتي جوايتا في التصدي لهجمتين أحدهما تسديدة لمونتانيس (ق37) أخرجها ركنية، والأخرى من الروماني كريستيان سابونارو (ق43) عندما توغل داخل الدفاع وسدد كرة قوية نجح الحارس في التصدي لها من جديد ليخرجها ركنية.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني تصدت العارضة لتسديدة مهاجم ساراجوسا، فيكتور رودريجز (ق47) ليفشل الزاور في إدراك التعادل.

ورد جوناس بتسديدة قوية اصطدمت بقائم مرمى روبرتو جاجو حارس ساراجوسا (ق54) وكادت تسفر عن الهدف الثاني لفالنسيا.

ورغم محاولات الزوار إدراك التعادل، أحسن جوناس تسلم الكرة العرضية التي نفذها روبرتو سولدادو من الجانب الأيمن ليسددها باتجاه المرمى لكنها اصطدمت بأقدام أحد مدافعي ساراجوسا لتصل إلى فييرا الذي لم يتوان في إيداعها بالمرمى، ليتقدم فالنسيا بهدفين (ق59).

لم يهدأ لاعبو أصحاب الأرض رغم طرد فيغولي بعد الهدف الثاني واضاعوا العديد من الفرص لتسجيل الهدف الثالث أبرزها عبر نيلسون فالديز الذي انفرد بالمرمى من الجانب الأيمن (ق87) لكنه سدد الكرة تجاه روبرتو.

وبهذا الانتصار رفع فالنسيا رصيده إلى ثماني نقاط ليحتل المرتبة السابعة مؤقتا، بينما تجمد رصيد ساراجوسا عند ست نقاط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم على مر التاريخ

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم اخلاقياً على مر التاريخ بعد طرده 9 مرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline