الرئيسية / الدوري الألماني / السحر البرازيلي يقود بايرن ميونخ للفوز على فيردر بريمن

السحر البرازيلي يقود بايرن ميونخ للفوز على فيردر بريمن

بايرن ميونخ وفيردر بريمن

حقق بايرن ميونخ فوزاً دراماتيكياً في مباراة التكتيك العظيم على مضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين محققاً بذلك فوزه السادس على التوالي وذلك ضمن الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

بدأت القمة متوازنة من الطرفين فلم تشهد الدقائق العشرة الأولى أي فرصة حقيقية بإستثناء رأسية بيتزارو التي ذهبت بعيداً عن المرمى، ثم زادت قوة الإيقاع بعد ذلك وبدأ البايرن بتمثيل هجمات خطيرة جاء معظمها من قبل النجم توماس مولر من الطرف الأيمن لكن فيردر بريمن ضل صامداً.

ورد الفيردر بهجمة خطيرة من قبل اليا الذي دخل من الجانب الأيسر ثم وجه كرة عرضية لكنها واجهت صلابة البايرن الدفاعية، وفي الدقيقة 31 سجل البايرن هدفاً من خلال المدافع البرازيلي دانتي الذي حول كرة كروس العرضية إلى داخل الشباك برأسية لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

وبقية دقائق الشوط الأول لم تشهد سوى محاولات يتيمة من كلا الفريقين فلم تكتمل أي هجمة بشكل حقيقي وذلك بسبب التحفظ الكبير والهدوء لدى الفريقين، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين كاد كلاوديو بيتزارو أن يتمكن من هز شباك فريقه السابق بعدما حول كرة كروس الركنية نحو المرمى لكنها ذهبت بجانب القائم الأيسر.

بدأ شوط المباراة الثاني بقوة كبيرة من قبل العملاق البافاري وكاد بلال ريبيري أن يسجل أولى أهداف المباراة بعدما صوب كرة قوية لكنها إرتطمت بالقائم، وفي الدقيقة 54 مثّل فيردر بريمن أول تصويبة على مرمى مانويل نوير والتي جاءت من اللاعب دي بروين إلا أن نوير تصدى لها بسهولة تامة.

رغم إختفائه في شوط المباراة الأول لكن الفرنسي بلال ريبيري عاد في الشوط الثاني بقوة كبيرة، وأظهر ذلك جلياً في تعملقه على ضفاف منطقة الجزاء محاولاً إختراق الدفاع ثم صوب كرة بدا كأنها ذاهبة نحو الشباك لكنها ذهبت بجانب القائم.

كاد بترسون أن يضع فيردر بريمن في المقدمة بعدما صوب كرة قوية لكن كرته واجهت عملقة مانويل نوير الذي أمسك الكرة بيديه ببراعة، وفي واحدة من أخطر الكرات في المباراة عندما وجه لاعب بريمن كرة عرضية قوية وسريعة سبقت جميع المدافعين وحاول أرناوتوفيتش أن يضعها مقصية داخل الشباك لكنها هزت الشباك من الخارج.

وقدم البايرن ثلاثة فرص خطيرة خلال أقل من ثلاثة دقائق ولكن جميع التصويبات توقفت عند براعة حارس بريمن ميليتز.

حملت الدقيقة 81 واحد من أجمل أهداف الجولة على الإطلاق والذي جاء من خلال لاعب الوسط البرازيلي لويس غوستافو على الطريقة البرازيلية بعدما إستلم كرة توماس مولر بهدوء ثم صوب كرة مرتفعة بشكل جميل داخل الشباك معلناً عن تقدم البافاري بهدف نظيف.

بعد ذلك بدقيقتين أخطأ فيردر بريمن بعدما مثّل هجمة كانت بمثابة رصاصة الرحمة حيث خطف لاعبي البايرن الكرة لتصل لريبيري وأوصلها لزميله شاكيري الذي حول كرة عرضية للمهاجم ماريو ماندزوكتيش والآخير لم يتوانى عن تسجيل الهدف الثاني لفريقه والسادس له هذا الموسم.

ولم تشهد بقية الدقائق من المباراة سوى فرص مهدرة من العملاق البافاري في ظل إستسلام واقعي من فيردر بريمن، ثم أطلق حكم اللقاء الصافرة النهائية معلناً عن فوز العملاق البافاري بهدفين نظيفين.

بهذا الفوز إرتفع رصيد بايرن ميونخ لـ18 نقطة في صدارة الدوري الألماني من ستة مباريات، بينما توقف رصيد فيردر بريمن عند النقطة 7 وتراجع للمركز الثامن.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر