الرئيسية / كأس العالم 2014 / الصاروخ البافاري “روبن” يقود هولندا للثأر من الإسبان بنتيجة تاريخية

الصاروخ البافاري “روبن” يقود هولندا للثأر من الإسبان بنتيجة تاريخية

قدّم منتخب هولندا أداءاً مميزاً قلب على إثره تخلفه أمام حامل اللقب منتخب أسبانيا ليفوز بنتيجة 5-1 في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الثانية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور يوم الجمعة.

وكانت بداية المباراة محصورة في منتصف الميدان لكن الاستحواذ والسيطرة على الكرة كانت لمصلحة الاسبان.

وبعد اقل من دقيقة رد انييستا الرسام على كرة شنايدر عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرة انييستا علت القائم بقليل.

وبعد عشر دقائق قوية وسريعة تحولت السيطرة الكبرى والمطلقة للجيش الاحمر واصبح الضغط كبيرا على مرمى هولندا.

وكان القائد الاكبر لهجوم اسبانيا هو الرسام انييستا الذي كان افضل لاعبي اسبانيا في الحصة الاولى مع ان الضغط كان كبيرا لمصلحة ابطاللا العالم الان ان الفرص كانت قليلة.

وبعد ضغط وسيطرة اسبانيا كبرى على دفاعات الطواحين حصل كوستا مهاجم اسبانيا على كرة جزاء في الدقيقة (26) من عمر الشوط الاول ليشعل معها المدرجات.

وسدد نجم ريال مدريد الاسباني الونسو ركلة الجزاء بكل نجاح على يمين حارس المرمى الهولندي ليعلن عن اولى اهداف اللقاء لمصلحة ابطال العالم.

وبعد هدف ابطال العالم حاول رفاق فان بيرسي تعديل الاوتار لكن دفاع اسبانيا كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة (44) نجح نجم هولندا الاول فان بيرسي من تسجيل هدف التعديل قبل نهاية الحصة الاولى بعدة دقائق عندما استغل عرضية الرائع بليند ليسدد الكرة براسية جميلة من فوق الحارس كاسياس ليعلن عن تعديل الاوتار لمصلحة هولندا، وينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل الايجابي بين الطواحين وابطال العالم.

الشوط الثاني:

ودخل المنتخب الهولندي الشوط الثاني بعزيمة وثقة كبيرة جدا وبدات تهاجم ابطال العالم منذ البداية لكن دون تهديد كبير على مرمى كاسياس.

وفي الدقيقة (52) صعق روبن الغير محظوظ في نهائي جنوب افريقا ابطال العالم عندما مزق شباك كاسياس بهدف ثاني اكثر من رائع عندما راوغ كل من راموس وبيكه داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بشكل بارع داخل شباك ابطال العالم ويضع الطواحين في المقدمة.

وبعد هدف روبن انتفض منتخب هولندا بشكل كبير نحو الامام وضغط على دفاعات اسبانيا بشكل مهول.

وفي الدقيقة (60) حرم القائم فان بيرسي من هدف ثالث جميل عندما سدد كرة على الطاير لكن القائم كان سدا منيعا امام الروبن هود.

وبعد هذا الهدف القاتل حاول الاسبان من التعديل السريع لكن دون فائدة امام دفاع هولندي صلب اغلق كل الطرق على لاعبين اسبانيا.

وفي الدقيقة (71) ومن خطا لا يغتفر من كبير الاسبان ايكر كاسياس الذي حاول ان يراوغ فان بيرسي امام المرمى لكن روبن هود قطع الكرة وسجل الهدف الرابع وعاقب الاسبان وكاسياس بهدف محطم تماما لكل الامال.

وبعد هذا الهدف انهار المنتخب الاسباني تماما واصبح رفاق فان بيرسي يلعبون كما يحلو لهم في دفاعات اسبانيا.

وفي الدقيقة (80) سجل روبن الهدف الخامس بعد سباق كبير مع راموس ويتغلب عليه وعلى كاسياس ويضع كرة الهدف الخامس في الشباك ويضع اسبانيا في موقف مؤلم وحرج جدا.




 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الجزائري براهيمي: المنتخب الألماني استحق الفوز بكأس العالم 2014

أعرب النجم العربي الجزائري ياسين براهيمي عن إعجابه بعام 2014 وما حققه من إنجازات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر