الرئيسية / الدوري الألماني / الصفقات الجديدة تمنح فرق البوندسليغا ثقة كبيرة

الصفقات الجديدة تمنح فرق البوندسليغا ثقة كبيرة

كأس السوبر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع انتظار ضربة البداية للموسم الجديد بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الجمعة ، يشعر بروسيا دورتموند حامل اللقب ومنافسه الأبرز بايرن ميونخ بالسعادة إزاء لاعبيهما الجدد الذين أبدوا استعدادا واضحا للمنافسة بقوة على اللقب في الموسم الجديد من خلال الأداء الرائع لهم في مباريات كأس ألمانيا مطلع هذا الأسبوع.

 

وسجل لاعب خط الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس الهدف الأول لدورتموند في اللقاء الذي حقق فيه الفريق فوزا مريحا 3/صفر على أوبيرنيولاند في أول مباراة رسمية يخوضها مع دورتموند منذ أن انضم إليه هذا الصيف قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ مقابل 1ر17 مليون يورو (1ر21 مليون دولار) .

 

كما شهدت المباراة التي فاز فيها بايرن على ريجنسبورج ، أحد فرق دوري الدرجة الثانية ، سطوع نجوم جدد للفريق البافاري مثل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل اثنين من الأهداف الأربعة للفريق.

 

كما نجح المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو ، الذي حل مكان ماندزوكيتش في وقت متأخر من المباراة ، في هز الشباك أيضا بينما جذب اللاعب السويسري الشاب خيردان شاكيري الأضواء إليه بفضل الهدف الرائع الذي سجله من ضربة حرة إضافة لتمريرتين حاسمتين أكد من خلالهما قدرته على صنع الأهداف لزملائه.

 

وقال شاكيري ، الذي انتقل لبايرن في صفقة بلغ مقابلها المالي 7ر11 مليون يورو ، “لست السويسري الصغير ، إنني هنا لتعزيز قوة الفريق”.

 

وتعاقد بايرن مع شاكيري من بازل السويسري لتدعيم صفوفه كما تعاقد مع ماندزوكيتش (من فولفسبورج الألماني مقابل 13 مليون يورو) واستعاد مهاجمه السابق بيتزارو (من فيردر بريمن) .

 

وقال يوب هاينكس المدير الفني لبايرن “لدينا عمق أكبر في الفريق وإمكانيات أكبر هذا الموسم. لدينا المزيد من الخيارات للعب ولرد الفعل. يمكنك الفوز بالمباريات من خلال مقاعد البدلاء”.

 

وكانت أندية دورتموند وبايرن وبوروسيا مونشنجلادباخ هي الأكثر استثمارا وإنفاقا في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف من بين 180 مليون يورو أنفقتها الأندية ال18 للبوندسليجا هذا الصيف لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد علما بأن موسم الانتقالات سينتهي في 31 آب/أغسطس الحالي.

 

وكان تعاقد دورتموند مع ريوس ، الفائز حديثا بلقب أفضل لاعب ألماني هذا العام ، هو أكبر الصفقات قبل بداية فعاليات الموسم غدا.

 

ولكن الأمل ما زال قائما أيضا لدى بايرن في التعاقد مع الأسباني خافي مارتينيز من أتلتيك بلباو وهي الصفقة التي يمكنها كسر الرقم القياسي الألماني في سوق الانتقالات حيث ينتظر ألا يقل مقابلها المالي عن 40 مليون يورو.

 

ووصف أولي هونيس رئيس النادي البافاري هذا المبلغ بأنه “مجنون” ولكنه قال أيضا “يمكننا الإقدام على هذه الصفقة” في محاولة لانتشال الفريق من كبوته بعد موسمين بلا أي ألقاب.

 

وإلى جانب التعاقد مع ماندزوكيتش وشاكيري وبيتزارو ، لجأ بايرن أيضا إلى تدعيم دفاعه بالتعاقد مع دانتي نجم دفاع موشننجلادباخ مقابل نحو خمسة ملايين يورو.

 

ولكن دورتموند دفع باستثمارات كبيرة أيضا في سوق الانتقالات حيث تعاقد مع ريوس كما ضم جوليان تشايبر من فريق شتوتجارت الألماني مقابل ستة ملايين يورو.

 

وفي المقابل ، حصل دورتموند على 15 مليون يورو من بيع لاعبه الياباني شنجي كاجاوا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي و5ر8 مليون يورو من بيع مهاجمه الباراجوياني لوكاس باريوس إلى أحد الأندية الصينية.

 

وأنفق مونشنجلادباخ ال22 مليون يورو ، التي جناها من بيع ريوس ودانتي ، لتدعيم صفوفه بلاعبين آخرين أملا في مواصلة النجاح بعدما احتل المركز الرابع في البوندسليجا بالموسم الماضي.

 

والحقيقة أن النادي كان أكثر أندية البوندسليجا إنفاقا في سوق الانتقالات حيث أنفق 30 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين مثل جرانيت خاكا من بازل السويسري ولوك دي يونج من تفنتي أنشخيده الهولندي وألفارو دومينيجيز من أتلتيكو مدريد الأسباني.

 

وأشار موقع الانترنت “ترانسفيرماركت” الألماني المتخصص في انتقالات اللاعبين إلى أن مونشجلادباخ يأتي في مقدمة أندية البوندسليجا من حيث الانفاق في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث يتفوق على بايرن الذي أنفق 5ر27 مليون يورو ودورتموند (25 مليون يورو) .

 

وأنفق 13 من الأندية ال18 في البوندسليجا مالا أكثر مما جنوا في سوق الانتقالات هذا الصيف ليكون إجمالي إنفاق أندية البوندسليجا أكثر من حصيلة بيع اللاعبين بنحو 52 مليون يورو.

 

وحتى مساء أمس الأول الثلاثاء ، أنفقت الأندية ال18 بالبوندسليجا 182 مليون يورو لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد مقابل 130 مليون يورو من بيع لاعبيها ، طبقا لما أشار إليه موقع “ترانسفيرماركت”.

 

ولم يصل أي من الرقمين إلى الرقم القياسي الذي شهده سوق الانتقالات في موسم 2007/2008 عندما أنفقت أندية البوندسليجا 265 مليون يورو لدعم صفوفها بلاعبين جدد وفي موسم 2010/2011 عندما حصلت هذه الأندية على 211 مليون يورو من بيع لاعبيها علما بأن سوق الانتقالات في ألمانيا لا يشهد صفقات من العيار الثقيل على عكس ما يحدث في كل من إنجلترا وأسبانيا وإيطاليا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline