الطريق إلى ويمبلي | أرقام وإحصائيات متعلقة بالإسطورة يوب هاينكس

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
يوب هاينكس على بُعد لحظات من صناعة التاريخ

يوب هاينكس على بُعد لحظات من صناعة التاريخ

يُعد المدرب الألماني يوب هاينكس من أنجح المدربين واللاعبين في تاريخ المستديرة، فقد صنع تاريخه الخاص كلاعب كرة قدم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وصنع تاريخه الخاص كمدرب مع عدة فرق، ولكن سأقدم بهذا الموضوع ألقاب وأرقام بشكل مفصل عن هذا الإسطورة التاريخية، وأرقام بمواجهاته مع دورتموند.

1- أقصى يوب هاينكس بروسيا دورتموند من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 1998/1997، وذلك عندما كان مدرباً لريال مدريد، حيث إنتهى الذهاب 0-0 قبل أن يحقق الريال الفوز في الإياب 2-0، ويتأهل للنهائي ويحصد لقب البطولة.

2- حقق يوب هاينكس كمدرب الفوز على بروسيا دورتموند في 20 مباراة والتعادل حضر في 13 مرة وإنهزم في 11 مباراة.

3- واجه يوب هاينكس دورتموند في 15 مناسبة كلاعب لمونشنغلادباخ، فاز في 6 مباريات وتعادل في مثلها، فيما خسر في 3 مباريات فقط.

4- في 29 إبريل من عام 1978، سجل هاينكس 5 أهداف كاملة في شباك دورتموند، وذلك حينما فاز مونشنغلادباخ على البوروسيا بنتيجة 12-0، والتي تُعتبر أكبر نتيجة في تاريخ البوندسليغا.

5- في مسيرته الكروية إنضم يوب هاينكس إلى صفوف المنتخب الألماني في عام 1976 ولعب 39 مباراة دولية، سجل خلالها 14 هدف، وفاز مع المانشافت بكأس أوروبا في عام 1972، وكأس العالم 1974.

6- بعيداً عن المسيرة الدولية، لعب هاينكس طيلة مسيرته الكروية مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، إذ اخاض معه 283 مباراة سجل خلالها 195 هدفا، وتوج معه بطلا للدوري 4 مرات، وحاز على كأس ألمانيا معه مرة واحدة. كما فاز عام 1975 مع فريق مونشغلادباخ بكأس الاتحاد الأوروبي.

7- بحال حقق يوب هاينكس الثلاثية هذا الموسم، سيُصبح الأول على مستوى الكرة الألمانية بجانب بايرن ميونخ الذي يحقق الثلاثية التاريخية.

 

8- حقق يوب هاينكس في مسيرته كمدرب 10 ألقاب، ستة ألقاب مع بايرن ميونخ، ثلاثة من البوندسليغا و3 كأس السوبر الألمانية، ولقبين مع ريال مدريد؛ لقب دوري أبطال أوروبا عام 1998 وكأس السوبر الإسباني في عام 1997، فيما حقق مع نادي شالكة كأس الإنترتوتو الأوروبي في عامي 2003 و2004، ولديه إمكانية لتحقيق دوري الأبطال مرة أخرى السبت، وكأس المانيا يوم 1 يونيو القادم أمام شتوتغارت.

 

وفي نهاية المقال، عليك الآن تقييم هذا المدرب من 10 عزيزي متابع البوندسليغا وعاشق البايرن..

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker