الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / العالم يترقب.. من سيصرع الآخر الزعيم الأحمر أم وصيفه الأصفر؟

العالم يترقب.. من سيصرع الآخر الزعيم الأحمر أم وصيفه الأصفر؟

العالم يترقب للكلاسيكو الالماني
العالم يترقب للكلاسيكو الالماني

ساعات وتنطلق قمة الكلاسيكو الألماني بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في كأس السوبر الألماني في مباراة تحمل الكثير من المعاني.

يورغن كلوب متواجد ولكن هاينكس رحل، والقائد الآن هو بيب غوارديولا، وهذا ما سيجعل من المباراة غاية في الأهمية لأنها الأولى بين هذان العملاقان.

من سينتصر؟ هذا سؤال حير الخبراء، فالفرص متساوية تقريباً، والجميع ينتظر ليرى إن كان البايرن يهزم أم لا، وآخرين ينظرون إلى بروسيا دورتموند منتظرين منه ردة فعل عقب الهزيمة في نهائي دوري الأبطال، ليروا إن كان هذا العملاق الآخر قادم للنيل من أوروبا هذا الموسم مرة أخرى.

حتى أندية البوندسليغا تترقب ماذا سيحصل في المباراة وكيف ستجري الأمور، من ناحية يقولون هل يفعلها البايرن ويحقق فوز بنتيجة كبيرة ليؤكد أنه عملاق هذا الزمان، أم أن بروسيا دورتموند يريد الفوز على البايرن ليؤكد أنه الشوكة في حلق زعيم الكرة الألمانية والأوروبية.

الصحافة والإعلام قابت قوسين أو أدنى من وضع الثقة بأن البايرن لن يهزم وسيحكم القارة العجوز في السنوات القادمة، ولذلك هم الآخرين سيوجهون كل الكاميرات إلى السيغنال إيدونا بارك، وبعد ذلك سيحللون الموسم الكروي بناء على 90 دقيقة ماراثونية سيشاهدونها من قلب الحدث بين ملوك الموسم الماضي.

حتى ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي ويوفنتوس سيركزون على هذه المباراة لمشاهدة من كسر شوكة أوروبا، لذا هذه العوامل وأكثر تجعل من مباراة الليلة قمة العالم، والتي ستبث في أكثر من 150 دولة في العالم.

لكن لو إنهزم البايرن أو إنهزم دورتموند فهذا لن يعني التقليل من شأن أي منهما، فهما فقط من إستطاعا الوقوف بوجه الآخر منهما، وبالتالي عليهم الإستعراض الليلة، لترى أوروبا أنهما قادمان مرة أخرى للسيطرة على الكرة في موسم مليء بالتحديات.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline