الرئيسية / الدوري الألماني / العملاق البافاري يرد الإعتبار لدورتموند ويحقق لقب كأس السوبر

العملاق البافاري يرد الإعتبار لدورتموند ويحقق لقب كأس السوبر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رد بايرن ميونخ دين السنوات السابقة بعدما حقق فوزاً على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند بهدفين لهدف وذلك في كأس السوبر الألماني للنسخة الثالثة عشر.

وافتتح العملاق البافاري التسجيل من خلال المهاجم الجديد ماريو ماندزوكيتش بعدما تلقى عرضية متقنة من زميله بلال ريبيري من الجانب الأيسر ولم يتوانى الدولي الكرواتي من وضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة السادسة.

وواصل البايرن الضغط الكبير على أبناء فيستفاليا، وبعد هجمة مرتدة قادها ماندزوكيتش ثم أوصل الكرة لروبن والآخير انطلق بسرعة كبيرة نحو المرمى وصوب الكرة ولكنها ارتدت من القائم إلا أن مولر كان في الوقت والمكان المناسب واضعاً الكرة داخل الشباك بطريقة رائعة.

أما في شوط المباراة الثاني فقد بدأت المباراة بسيطرة دورتموندية واضحة، وكاد ليفاندوفسكي أن يقلص الفارق بعدما صوب كرة رأسية ولكن مانويل نوير أبدع في التصدي لها.

بعد ذلك عادت السيطرة بافارية وعلى طريقته صوب آريين روبن كرة  من على ضفاف منطقة الجزاء ولكن فايندلفلر تصدى لها ببراعة.

ولكن اصرار أسود فيسفاليا قادهم لتقليص الفارق من خلال المهاجم البولندي الكبير روبرت ليفاندوفسكي والذي صوب كرة ذكية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى للحارس مانويل نوير وذلك في الدقيقة 75.

وفي واحدة من أهم الفرص لدورتموند كاد البديل جوليان شيبر ان يعود بنتيجة المباراة بعدما وجه تصويبة قوية من الجهة اليسرى  ولكنها ذهب بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقائق العشرة الآخيرة تواصلت سيطرة بروسيا دورتموند، حيث تلاعب غوتزه بالدفاع البافاري وسدد كرة بإتجاه نوير ولكنه انقذ شباكه من الهداف الثاني حارماً الدورتمونديين من العودة مجدداً.

وأطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز العملاق البافاري بهدفين لهدف متوجاً بلقب كأس السوبر الألماني لينفرد بالرقم القياسي باللقب الرابع فيما ترك خلفه بريمن ودورتموند بثلاثة ألقاب. 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline