الرئيسية / منتخب المانيا / الماكينات الألمانية تُهين إيرلندا بسداسية تاريخية

الماكينات الألمانية تُهين إيرلندا بسداسية تاريخية

المانيا تسحق ايرلندا

سحق المنتخب الألماني مضيفه الإيرلندي بستة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب أفيفا ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث قدم الألمان آداء كبير جداً وسيطروا بشكل مطلق على مجريات اللقاء بظل إبداع جميع اللاعبين البدلاء والأساسيين.

 

بدأ الألمان المباراة بضغط كبير وسيطرة مطلقة لكن الكثافة العددية للمنتخب الإيرلندي في منطقة الدفاع حالت دون تسجيل هدف مبكر.

 

ثم خطف ماركو رويس كرة من مدافع المنتخب الإيرلندي وإنطلق بسرعة لكن الإيرلندي أوقفه بالمسك داخل منطقة الجزاء إلا ان حكم اللقاء أشهر البطاقة الصفراء للاعب الألماني معتقداً أنه مثل في ذلك.

 

لكن رويس أظهر ردة فعل قوية بعدما تلقى كرة ساحرة من القائد باستيان شفاينشتايغر بالعمق الدفاعي وصلت لماركو والآخير صوبها بقوة إرتطمت بالعارضة قبل أن تهز الشباك.

 

لم يمر الكثير من الوقت قبل أن يضيف ماركو رويس الهدف الثاني بعد تلقيه كرة عكسية من الظهير الأيمن جيروم بواتينغ إستلمها لاعب دورتموند ثم صوب كرة قوية إستقرت بالزاوية اليسرى للحارس وذلك في الدقيقة 32.

وفي شوط المباراة الثاني بدا أن الإيرلنديين يريدون تسجيل الأهداف فقد بادروا في الهجوم ظهر ذلك في فرصتين متتالتين، وبعد ذلك حصل ميروسلاف كلوزه على ركلة جزاء بعدما تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء ونفذها مسعود أوزيل بنجاح مسجلاً الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 55.

 

وفي الدقيقة 57 عاد الألمان وسجلوا الهدف الرابع ولكن هذه المرة بأقدام الإسطورة ميروسلاف كلوزه بعدما إستقبل كرة من الساحر شفاينشتايغر جاءت العمق الدفاعي مجدداً فتخطى كلوزه الحارس ثم وضع الكرة داخل الشباك الفارغة.

لكن الألمان لم يتوقفوا بل أضافوا هدفاً خامساً بأقدام البديل توني كروس بكرة يسارية صاروخية من على ضفاف منطقة الجزاء حضنت الشباك معلنة عن هدف خامس للألمان.

 

وسجل الألمان الهدف السادس عن طريق توني كروس مرة أخرى بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس عن فعل أي شيء سوى النظر للكرة وهي تخترق الطرف الايسر للمرمى مستقرة داخل الشباك.

 

وقبل نهاية اللقاء كاد الإيرلنديين أن يسجلوا هدف حفظ ماء الوجه لكن نوير تألق بالتصدي للكرة، إلا أن الكرة الركنية حملت تقليص الفارق بعدما وجهها اللاعب كيوتش برأسه داخل الشباك.

بهذا الفوز الكبير رفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسعة نقاط من 3 مباريات في صدارة مجموعته، بينما تجمد رصيد المنتخب الإيرلندي عند النقطة الثالثة من ثلاثة مباريات في المركز الثالث.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline