الرئيسية / منتخب المانيا / الإتحاد الدولي يمنح «المانيا» لقب منتخب العام لسنة 2017
المنتخب الألماني

الإتحاد الدولي يمنح «المانيا» لقب منتخب العام لسنة 2017

منح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخب الألماني لقب منتخب العام لسنة 2017 بعدما استطاع الناسيونال مانشافت إنهاء العام في صدارة التصنيف الدولي.

ويفوز بهذا اللقب كل نهاية عام المنتخب الذي ينهي العام في صدارة التصنيف الدولي، وكانت الأرجنتين قد فازت بهذا اللقب لعام 2016، وقبلها بلجيكا في عام 2015.

وكتب الفيفا عبر موقعه الرسمي: “وبذلك أصبح أبطال العالم، الذين تأهلوا للدفاع عن لقبهم في نهائيات روسيا 2018 بالفوز بكافة مبارياتهم العشر في التصفيات الأوروبية ولم يتجرّعوا مرارة الهزيمة في 15 مباراة سنة 2017، استلموا الراية من منتخبي الأرجنتين وبلجيكا اللذين نالا لقب “فريق العام” سنتي 2016 و2015 على التوالي”.

ولم تتعرض المانيا للهزيمة منذ عام 2017، وذلك في نصف نهائي كأس أمم أوروبا أمام المنتخب الفرنسي بهدفين لهدف، وبعد تلك المباراة لعب المانيا 20 لم تتذوق طعم الهزيمة في أي منها، وفي تصفيات كأس العام 2018 انتصر الألمان في مبارياتهم الـ10 ليحصدوا 30 نقطة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الألماني حاز على لقب كأس العالم 2014 على حساب المنتخب الأرجنتيني، وفاز بلقب كأس القارات في 2017 على حساب المنتخب التشيلي بالمنتخب الشاب ليذهبوا إلى العام الجديد 2018 بكل ثقة قبل شهور قليلة من انطلاقة بطولة كأس العالم التي يرغب الألمان الدفاع عن لقبهم فيها والحفاظ عليه.

التصنيف الدولي لكرة القدم

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline