الرئيسية / منتخب المانيا / المانيا تُحقق فوزاً سهلاً على كازاخستان في تصفيات كأس العالم

المانيا تُحقق فوزاً سهلاً على كازاخستان في تصفيات كأس العالم

kaz ger celeb 628

اجتاز منتخب ألمانيا مضيفه منتخب كازاخستان بسهولة وعاد بالنقاط الثلاث من آستانا بعد فوزه (3-0) يوم الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وتخوض ألمانيا مواجهة ثانية مع كازاخستان الثلاثاء المقبل على أرضها في نورمبرغ.

وغاب عن تشكيلة ألمانيا التوأم لارس وزفن بندر وطوني كروس، إذ يعاني لاعب وسط باير ليفركوزن لارس بندر من التهاب في كعب قدمه اليسرى، فيما يغيب شقيقه لاعب وسط بروسيا دورتموند بسبب المرض، أما لاعب وسط بايرن ميونخ كروس فيعاني من اصابة في الركبة اليسرى.

وشارك لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر على رغم معاناته من مشكلات عضلية، وزجّ المدرِّب يواكيم لوف بمهاجم آرسنال الإنكليزي لوكاس بودولسكي الذي يُعاني من إصابة في الكاحل في الدقيقة 19 وذلك بعد إصابة الواعد يوليان دراكسلر.

على ملعب “آستانا أرينا” وأمام جمهورٍ كبير، استحوذت ألمانيا على الكرة وبكَّرت بافتتاح التسجيل بهدفٍ سجَّله شفاينشتايغر الذي تابع كرة قوية في شباك الحارس أندري سيدلنيكوف (20).

وبعد كرة تنازع عليها توماس مولر ودفاع كازاخستان، تهيَّأت أمام الشاب ماريو غوتسه فسدَّدها قويّة في مقصّ مرمى المضيف (22)، لينتهي الشوط الأول في ظلّ سيطرة ألمانية، إذ سدَّد لاعبو المدرب يواكيم لوف 10 مرّات على المرمى دون ردٍّ من المضيف.

في الشوط الثاني، أنقذ الحارس الألماني مانويل نوير مرماه من هدفٍ محقّق عندما طار ليبعد تسديدة غنريخ شميدتغال (71)، لم يتأخَّر بعدها رفاقه في تسجيل هدف الاطمئنان عندما لعب مسعود أوزيل كرة حاسمة لتوماس مولر الذي سجَّل الهدف الثالث (74).

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline