الرئيسية / كأس العالم 2014 / المجد يقترب من الأنيق “يواكيم لوف”

المجد يقترب من الأنيق “يواكيم لوف”

كووورة – واصلت صحيفة “بيلد” الألمانية استعراض عضلات منتخب بلادها وقدمت تقريراً خاصاً متعلقاً بالمدير الفني للماكينات يواخيم لوف ، يوضح أسباباً تدعو الألمان لاعتباره مدرباً كبيراً.

التواضع، والذي اتضح بعد الفوز الساحق للمنتخب الألماني على نظيره البرازيل (7-1)، لكن لوف بدا متعاطفاً مع لويس فيليبي سكولاري ولاعبيه، كما أن تصريحاته بعد اللقاء أكدت على ذلك عندما أشار إلى أنه لم يحقق شيء بعد وبقي خطوة واحدة لذلك.

كما أن لوف لم يغير منزله في “فرايبورج” ولا يعيش في أجواء البذخ، ويتمتع بقدر كبير من الأخلاق والأدب.

السلاسة ، والمرتبطة ليست فقط من خلال أداء المنتخب داخل الملعب ، بل مستوحاة من ملابس لوف الممزوجة بين الأناقة والرياضة، والتي تنعكس على ما يقدمه لاعبوه في الميدان بطريقة تعتمد على البساطة والسهل الممتنع دون تعقيدات.

منبع الثقة، إذ لم يقدم لوف على الانتقاص من أي من لاعبيه طوال مشواره، وأكبر مثال على ذلك الثقة التي منحها لمسعود أوزيل بعد موسم مخيب للآمال مع آرسنال.

روح الشباب والقرب من اللاعبين ، فلطالما تميز بها لوف ، وتخلى عن برستيجه في الرقص والاحتفال عدة مرات سابقة، لإبقاء لاعبيه صافيي الذهن بعيدا عن الضغط.

التعلم من الأخطاء ، فبعد خسارته من ايطاليا في الدور قبل النهائي في يورو 2012 ، لم يغير لوف كثيراً من تكتيكته ، وإنما قام بتطويره ، والنتائج أكبر برهان على ذلك.

الأرقام القياسية ، قاد لوف الماكينات في 111 مباراة ، حقق 76 انتصاراً ، و20 تعادلاً ، وتلقى 15 خسارة فقط ، وهو أفضل سجل تدريبي في تاريخ المانشافت ، ولم يتلق أية خسارة منذ الخسارة أمام ايطاليا مسجلاً 14 انتصاراً وتعادلين ، وبات على مقربة من أهم انتصار.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أوتمار هيتسفيلد

هيتسفيلد: غياب نوير لن يؤثر على المنتخب الألماني في مونديال روسيا

أكد أحد أساطير التدريب في عالم كرة القدم الألماني «أوتمار هيتسفيلد» أن غياب أفضل حارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر