الرئيسية / الكرة العالمية / المنتخب الألماني يتصدر التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ 20 عام

المنتخب الألماني يتصدر التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ 20 عام

تصدر المنتخب الألماني التصنيف الدولي الجديد للمنتخبات بعد إنتهاء كأس العالم 2014، وذلك للمرة الأولى منذ 20 عام، عقب فوزه باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه ليستعيد الأمجاد التاريخية.

المنتخب الإسباني الذي ودع من الدور الأول لمونديال البرازيل برصيد ثلاث نقاط جمعهم من الفوز اليتيم الذي حققه على أستراليا، سيخرج للمرة الأولى منذ عام 2007 من قائمة الـ 10 الأوائل على العالم.

وسيحصل المنتخب الألماني على المركز الأول الغائب عنه منذ 20 عاماً عندما خرج من مونديال 1994 على يد المنتخب البلغاري في الدور ربع النهائي.

أما وصيف كأس العالم 1990 و2014 «الأرجنتين» فسيتقدم في تصنيف الفيفا إلى المرتبة الثانية بعد أن كان في التنصيف القديم في المرتبة الخامسة بعد البرتغال الرابعة. ويحتل المنتخب الهولندي المرتبة الثالثة على العالم بعد عودته إلى أمستردام بالميدالية البرونزية في المونديال على حساب البرازيل التي تواجدت في المركز الرابع.

واستطاع المنتخب الكولومبي حجز مكانة مرموقة في هذا التصنيف باحتلاله للمركز الخامس، وجاءت من بعده منتخبات «بلجيكا، فرنسا، كوستاريكا، تشيلي والمكسيك» في المراكز الـ 6 و7و8 و9 و10 -على الترتيب-. وسيكون تراجع المنتخب الإنجليزي من المرتبة العاشرة على العالم إلى المرتبة الـ 20 أهم الأخبار التي ستتصدر كبرى الصحف العالمية خلال الفترة القادمة، فهذا لم يحدث منذ 18 عاماً عندما فشل الفريق الترشح إلى نهائيات كأس العالم 1994.

المدرب روي هودسون حرص على الجماليات في الثلاث مباريات التي لعبهم المنتخب الإنجليزي في مونديال 2014 على حساب النتائج، حيث خسر من إيطاليا وأوروغواي بنفس النتيجة 1-2، وفشل في الخروج بفوز شرفي أمام كوستاريكا حيث اكتفى بالتعادل السلبي.

وستحتاج إنجلترا لبذل مجهود مضاعف في تصفيات يورو 2016 المقرر لها في فرنسا من أجل استعادة مكانتها بين أكبر منتخبات العالم قبل بدء مونديال 2018 في روسيا. وستبدأ تصفيات كأس أمم أوروبا الشهر المقبل عندما تواجه إنجلترا نظيرتها سويسرا التي تحتل المرتبة الـ 11 في التصنيف الجديد بفضل ترشحها إلى ثمن نهائي المونديال وخروجها بعد التمديد بهدف يتيم أمام الأرجنتين.

هذا ومن المنتظر تقدم المنتخب الجزائري إلى المرتبة الـ 14 على مستوى العالم بعد المستوى الخرافي الذي قدمه في كأس العالم تحت قيادة المدرب البوسني «وحيد خليلوزيتش»، فقد كان المنتخب الوحيد الذي سبب الكثير من المشاكل لحامل اللقب في مباراة لا تنسى بدور الـ 16.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline