الرئيسية / غير مصنف / “اليهودي” غارث بيل مقابل 96 مليون يورو

“اليهودي” غارث بيل مقابل 96 مليون يورو

غارث بيل لاعب نادي توتنهام الأنجليزي
غارث بيل لاعب نادي توتنهام الأنجليزي

بدو أن إنتقال غاريث بيل نجم نادي توتنهام الانكليزي إلى ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم قد يكون وشيكا، فخلال الأيام الأخيرة أشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى وجود اتفاق بين النفاثة الويلزية والنادي الملكي الذي يصر على استقدام أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي من أجل الرد على صفقة نيمار لنادي برشلونة.

وحسب عدة مصادر إعلامية فانتقال بيل إلى العاصمة الإسبانية أصبح وشيك.. وذكرت كل من صحيفة ذا صن البريطانية وماركا الإسبانية في عددها الصادر السبت أن ريال مدريد قدم عرضا بحوالي 93 مليون يورو لجلب النجم الويلزي ولكن مرة أخرى وجد ردا سلبيا من طرف رئيس السبيرز اليهودي دانييل ليفي.

ووفقا للمصادر المذكورة، فإن ليفي على علم أن انتقال غاريث بيل إلى الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي لا يمكن تجنبه، وفي الوقت الحالي صفقة انتقاله أصبحت تعتمد أكثر عن مسألة شرف حيث أنه وفي حال قدم النادي الأبيض عرضا يناهز 96 مليون يورو التي استقطب بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في العام 2009 فإن توتنهام سيقبل العرض.

ويعتقد قادة النادي الملكي أنه ومنذ أسابيع عندما قدموا أول عرض بقيمة 70 مليون يورو أن هذه العملية ستقارب الـ100 مليون يورو.. والآن مع الاتفاق القريب فلن تكسر المفاوضات مبلغ أربعة أو خمسة ملايين يورو التي يطالب بها السبيرز ويتواجد بيل حاليا مع توتنهام في هونغ كونغ وهو مختفي تمام من الظهور أمام وسائل الإعلام.

ومن ناحية أخرى فإن صحيفة ماركا أكدت أن فيلاس بواش يريد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وقد قرر اللاعب في شهر حزيران/ يونيو الماضي بأنه سيستمر لموسم آخر مع ريال مدريد وداخل النادي لم تكن لديهم النية في بيع الأرجنتيني ولكن مع اهتمام النادي اللندني فهم لا يستبعدون التخلص منه إن كانت قيمة العملية ستنخفض.

ومن ناحية أخرى قالت صحيفة اي بي سي الإسبانية أن وكيل أعمال اللاعب الويلزي “جوناثان بارنيت” وقع على اتفاق مبدئي مع ريال مدريد وفي حالة انضمام موكله للنادي الملكي فسيوقع على عقد لستة مواسم وبراتب سنوي يناهز 9.5 مليون يورو صافية.

في يومنا هذا كل من كاكا وكريستيانو رونالدو لديهم نفس العقد سوى أن البرتغالي تلقى مؤخرا عرضا لتجديد عقده لمدة خمسة مواسم وبراتب سنوي يناهز 13 مليون يورو صافية.. هذا العرض سيضع إبن ماديرا كاللاعب الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

وحسب أشخاص مقربين من اللاعب فإن رغبته الوحيدة هي اللعب لريال مدريد، ولا يريد فلورينتينو بيريز ئيس النادي الملكي أن يقدم الويلزي “طلب الإنتقال” كما فعل الكرواتي لوكا مودريتش الموسم الماضي ولا يريد بيريز إنشاء حرب من هذا القبيل ويفضل التفاوض بطريقة جيدة.

الخطوات الأولى للمفاوضات بين ريال مدريد وتوتنهام قد تحدث في لوس انجليس خلال الأيام المقبلة، فلورنتينو بيريز سيسافر مع الفريق إلى الجولة الأمريكية التي سيقوم بها ودانييل ليفي سيتواجد في مكان إقامته المعتاد في لوس انجليس.

وأكدت صحيفة “اي بي سي” أن رئيس ريال مدريد سيحاول وضع البرتغالي فابيو كوينتراو في هذه العملية لخفض السعر.. حيث يلقى اللاعب السابق لبنفيكا بإعجاب كبير من مواطنه أندريه فيلاس بواش مدرب السبيرز وسوف يكون سعر كوينتراو يناهز 15 مليون يورو.

ويبدو أن ريال مدريد مستعد لفعل المستحيل لاستقطاب أحد أبرز اللاعبين في كرة القدم الأوروبية.. ويريد بيريز إرسال رد قوي للنادي الكتالوني بعد صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، فخلال الأشهر الأخيرة الحديث عن ما سيقدمه الثنائي نيمار وميسي قد يتحول إلى كريستيانو وبيل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline