اليونان تحقق فوزاًَ مثيراً على كوت ديفوار وتتأهل للدور الثاني

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

تمكن المنتخب اليوناني من الفوز على منتخب كوت ديفوار بآخر دقيقة، بنتيجة 2-1 في الجولة الختامية للمجموعة الثالثة من كأس العالم 2014.

بداية المباراة لم تشهد أي خطورة من الفريقين، ولكن قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق سجل أندرياس ساماريس هدف التقدم لصالح اليونان، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونان بهدف مقابل لا شيء لساحل العاج.

أما بالحصة الثانية فطهرت الخطورة والتهديد على المرمى من الطرفين، وكادت اليونان أن تسجل هدفاً آخر بمرمى كوت ديفوار، حيث وبالدقيقة 61 سدد قائد اليونان لازاروس خريستودولوبولوس تصويبة قوية عن بعد لم يتمكن الحارس من صدّها، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

وبالدقيقة 74 أعاد ويلفيرد بوني ساج العاج للتأهل لدور الستة عشر، حيث نجح بستجيل هدف التعادل، وبعد ذلك كادت ساحل العاج أن تضاعف النتيجة وتنهي آمال اليونان بالمونديال، فأضاعوا أكثر من هجمة سانحة للتهديف، ولكن كان لليونايين رأي آخر، فسُنحت لهم ركلة جزاء بآخر دقيقة من الوقت بدل الضائع، ليقوم بتنفيذها جورجوس ساماراس بنجاح في شباك الحارس أبو بكر باري.

يُذكر أن المنتخب الكولمبي كان قد ضمن تأهله من المجموعة الثالثة بصدارة المجموعة بعد الفوز بثلاث مباريات، آخرها كان على الساموراي الياباني برباعية مقابل هدف يتيم لليابان، أما اليونان فحلّت بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، مع العلم أن هذا الوصول الأول لها بتاريخ مشاركاتها بالمونديال إلى دور الستة عشر.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker