انجلترا بأفضل تصنيف في تاريخها والأسوأ بتاريخ البرازيل

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بينما تتجه الأنظار إلى ما تبقى من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن، كشفت قائمة الترتيب العالمي FIFA/Coca-Cola عن قدوم وافد جديد. حيث أصبحت دولة جنوب السودان العضو رقم 209 على لوائح FIFA في كونجرس 2012 الذي استضافته بودابست. وخاضت الدولة الوليدة أول مباراة دولية لها في العاصمة جوبا في 10 يوليو/تموز مع أوغندا وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما. وبموجب هذه المواجهة حصل المنتخب على 20 نقطة، ليحتل الآن المركز 199.  

 

أما في المقدمة، فلا يزال أبطال العالم وأوروبا “اسبانيا” يحتلون الصدارة بسهولة برصيد 1605 نقاط، تليهم ألمانيا (1474 نقطة) وانجلترا (1294. وقد تمكن منتخب الأسود الثلاثة من تجاوز أوروجواي (1236) التي تشغل الآن المركز الرابع بعد أن خسرت بعض النقاط نتيجة تقليل قيمة المباريات التي خاضتها السنة الماضية في إطار كأس أمريكا الجنوبية.

 

وبالإضافة إلى انجلترا، تمكنت ستة منتخبات من ارتقاء التصنيف العالمي والظفر بأفضل ترتيب لها على الإطلاق وهي: الإكوادور (20، +7)؛ ليبيا (38، +1)؛ جمهورية أفريقيا الوسطى (71، +2)؛ جمهورية الدومينيكان (118، +12)؛ أروبا (157، +7)؛ ساموا الأمريكية (182، +1).

 

وكانت كبرى المفاجآت تراجع بطلة العالم خمس مرات -البرازيل- للمركز الـ13 على العالم للمرة الأولى في تاريخ تصنيف الفيفا، ويبدو أن السبب يرجع لخسارة الفريق 3/4 أمام الأرجنتين في شهر يونيه الماضي وهذا بالضبط ما ساهم في محافظة التانجو على تواجده ضمن الـ10 الأوائل في المركز السابع.

 

واحتلت كلٍ من “هولندا، كرواتيا والدنمارك” المراكز الثامن، التاسع والعاشر -على الترتيب-، وظلت كوت دي فوار متصدرة للترتيب الأفريقي باحتلالها للمركز الـ16 على العالم بفارق مركزين فقط عن فرنسا صاحبة المركز الـ14.

 

يُذكر أن هذه النسخة من الترتيب العالمي FIFA/Coca-Cola أخذت بعين الاعتبار نتائج 12 مباراة. ومن المتوقع أن تشهد نسخة شهر سبتمبر/أيلول المزيد من التغييرات مع إجراء عدد من اللقاءات الودية في 15 أغسطس/آب.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker