الرئيسية / الدوري الألماني / بآداء عالمي.. بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند حبايب

بآداء عالمي.. بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند حبايب

FCB BVB 920 Martinez Goetze th

عجز بايرن ميونخ عن تحقيق الفوز للمرة الخامسة على التوالي على بروسيا دورتموند بعدما إنتهى لقاء الكلاسيكو الكبير بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

إنطلقت المباراة مشتعلة بل وبدا كأن الدقيقة 80 وليست الدقيقة الأولى، فحاول كل فريق فرض إسلوبه ولكن البايرن تفوق بمرور الوقت وفرض إسلوبه المشهور بالإستحواذ على جميع جوانب الملعب ولكن دورتموند تعامل جيداً وأغلق جميع المنافذ الممكنة.

ولكن سرعان ما بدأ يضغط دورتموند بقوة وبدأ يضيق الخناق على لاعبي البايرن ما أجبر البافاريون العودة إلى مناطقتهم، وفي الدقيقة 37 تلقى بايرن ميونخ ضربة مؤلمة بعدما خرج بادشتوبر بالحمالة لخارج الملعب بسبب إصابة ذاتية تعرض لها، ولكن جيروم بواتينغ كان جاهزاً وزج به هاينكس.

وفي لحظة ظن بايرن ميونخ نفسه ذاهباً نحو تسجيل هدف المباراة الأول من خلال هجمة مرتدة، خطفها بروسيا دورتموند وإنطلق بسرعة من ناحية ماركو رويس ثم أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن مانويل نوير تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 52 أرسل ماركو رويس كرة سريعة نحو منطقة جزاء بايرن ميونخ حولها ماتس هوميلس نحو الزاوية اليمنى لمانويل نوير وتصدى لها حارس المانيا الأول مُجدداً مثبتاً أنه أحد افضل حراس العالم، ورد بايرن ميونخ بتسديدة ماندزوكيتش ولكن فايندلفلر تصدى لها كذلك.

ورد دورتموند بسرعة وكاد أن يسجل أولى أهداف المباراة ولكن نوير أبعد الكرة مُجدداً، مرة أخرى كاد غوتزه أن يسجل هدف التقدم ولكنه يواجه الجلمود مانويل نوير فيحرم الضيوف من هدف التقدم.

ثم إنتفض بايرن ميونخ بالآداء وسيطر على مجريات المباراة بشكل مطلق تماماً، فأصبح اللعب في نصف ملعب بروسيا دورتموند وتلاعب ريبيري بالفريق الدورتموندي وإخترقهم أكثر من مرة في الطرف الأيسر وكاد زملائه أن يسجلوا أكثر من هدف ولكن البوروسيا حرمهم.

بعد ذلك وصلت الكرة لتوني كروس إنطلق بمهارة من بين ثلاثة مدافعين وأطلق كرة قوية أرضية في الزاوية اليسرى لشباك رومان فايندلفلر معلناً تقدم بايرن ميونخ بالهدف الأول وذلك في الدقيقة 68.

وبعد ذلك بأربعة دقائق كاد كوبا أن يسجل هدف التعادل ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم، وبالفعل إستطاع بروسيا دورتموند معادلة النتيجة بعدما روض ماريو غوتزه الكرة القادمة من الركنية ثم أطلق كرة يسارية قوية في الزاوية اليسرى للشباك البافارية وذلك في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بخمسة دقائق فقط صوب كاد توماس مولر أن يُسعد الجماهير الغفيرة بتسديدة قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر، وفور دخول ماريو غوميز مرر كرة سحرية لتوني كروس المنفرد بالحارس وسدد كرة لكن رومان أنقذ شباكه من هدف قاتل.

واصل توماس مولر آداءه الكبير عندما سدد كرة رأسية على مرمى الأسود لكن فايندلفلر أنقذ الكرة، وأنقذ كذلك رأسية مارتينيز ببراعة حارماً إحتفال بافاريا بأكملها.

رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة الـ38 بصدارة البوندسليغا، بينما رفع بروسيا دورتموند رصيده للنقطة 28 في المركز الثالث.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline