الرئيسية / الدوري الأوروبي / باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا
ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف أمام الضيف الإيطالي أتلانتا بثلاثة أهداف لهدفين في بطولة الدوري الأوروبي.

وقدم دورتموند آداء مميز في الشوط الأول ترجمه لهدف من خلال النجم الألماني أندريه شورله، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لأصحاب الأرض.

وفي انطلاقة الشوط الثاني صدم نادي أتلانتا بوروسيا دورتموند مستغلًا التراجع الواضح في الآداء، وسجل هدف التعادل من خلال النجم السلوفيني جوسيب إليسيتش في الدقيقة 51.

ولم يكتفي النجم السلوفيني بل عاد مرة واستغل الأخطاء الدفاعية مجددًا وأضاف الهدف الثاني بعد مرور 5 دقائق فقط لتنقلب الطاولة على أصحاب الأرض.

ولكن بوروسيا دورتموند أبى الاستسلام واندفع للهجوم بشكل كاسح، وأجرى المدرب بيتر شتوغر في الدقيقة 62، ليخرج ماركو رويس ويدخل ماريو غوتزه.

واستطاع غوتزه قلب الطاولة على الضيوف بفضل إمكانياته وجاهزيته التامة، حيث أصبح خط الوسط ملكًا للألمان مجددًا، ولم يطول الوقت قبل أن يصنع غوتزه هدف التعادل في الدقيقة 65 بعد تمريرة وصلت للنجم القادم بقوة ميتشي باتشواي والذي فاجأة الجميع بقذيفة من خارج منطقة الجزاء انتهى بها الأمر داخل الشباك.

وأجرى شتوغر تبديل آخر بخروج بوليسيتش الذي لم يظهر بمستواه المعتاد، وأقحم اللاعب السويدي ألكسندر إسحق، واستطاع هذا الفتى إزعاج دفاعات الخصم في الجبهة اليمنى ليزيد من معاناة الضيوف الدفاعية.

وأهدر بوروسيا دورتموند عدة فرص فيما اكتفى أتلانتا بالدفاع وبعض المرتدات التي لم تنجح بفضل يقظة الدفاع بعد تلقي هدفين متتاليين.

وفي الدقيقة 91 انطلق ماريو غوتزه ومرر كرة أخرى ميتشي باتشواي والذي فجر فرحة جماهيرية غفيرة بتسجيله هدف الفوز ويقلب الطاولة على الضيوف كما فعلوا وبهذا الفوز سيذهب دورتموند بمعنويات جيدة بعدما تأخروا بهدفين ليعودوا من بعيد مجددًا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بوروسيا دورتموند يهزم هامبورغ بهدفين

باتشواي يقود دورتموند لفوز جديد

حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزًا جيدًا في الدوري الألماني على حساب نادي هامبورغ بهدفين نظيفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline