الرئيسية / غير مصنف / باير ميونخ يكشر عن أنيابه

باير ميونخ يكشر عن أنيابه

12002237_930730513664690_9010543656653060838_n

بصم الفريق البفاري على بداية قوية في مشواره الأوربي ، إذ تمكن من الفوز على الفريق اليوناني بثلاثية نظيفة من توقيع غوتزه و مولر.

في هذا المقال سنقوم بتحليل أداء الفريق :

الشوط الأول :

دخل بيب جوارديولا بخطة 4-1-2-3 و تتغير إلى 4-1-4-1 دفاعيا بعودة مولر و كوستا إلى الوسط ، كان الهدف من هذه الخطة هو السيطرة على الوسط ، والتركيز على الأطراف بفضل الظهيرين و الجناحين للفوز بالكرة هناك ، و غلق المساحة و ذلك في ظل عودة ألونسو للمساندة الدفاعية.

تشابي ألونسو نادراً ما كان يتراجع للخلف كما هو معتاد في بناء الهجمات ، بل كان يتحرك عندما يقوم الخصم بمرتدات أو أثناء الضغط ، التعليمات التي قدمت لألونسو بعدم التراجع بين قلبي الدفاع والتقدم للأمام ، بحكم أن غوارديولا أراد من بواتينغ وألابا التقدم أكثر من أجل فتح مساحات أكبر أمام فيدال وتياغو، وانطلاق الظهيرين للاستفادة من مواقف 1-1 من دوغلاس كوستا.

الجهة اليسرى كانت أنشطة جهة بالنسبة للفريق في هذه المبارة ، بيرنات كان هو السبب الأول في بناء الهجمات من هذه الجهة ، خصوصا عندما كان يراوغ كوستا يقوم بيرنات بالصعود لخلق المشاكل بالنسبة لظهير الخصم.

الشوط الثاني :

بعد الإستراحة دخل الفريق البفاري و هو عازم على خطف الفوز ، خصوصا بعد الفرص الضائعة منه في الشوط الأول ، تمكن بارين ميونخ من الإستحواد على الكرة بعد تسجيل الهدف الأول ، حتى تأتي إصابة تشابي ألونسو وضرورة تغييره، ما جعل بايرن يفقد تنظيمه في المباراة والمساحات التي تواجدت بين الدفاع والوسط والهجوم كانت كبيرة.

بايرن كان يمكنه تحقيق الثلاث نقاط من دون البدلاء ، لكن كومان وغوتزه قدمَّا لنفسيهما ربح ثقة أكبر من غوارديولا ولعب دقائق أكبر في المباريات المقبلة ، فغوتزه تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من كومان ، وكذلك هذا الأخير تسبب في ضربة جزاء تمكن من تسجيلها الهداف مولر ، ليبصم الفريق البفاري على بداية رائعة في دوري الأبطال.

نجمي المبارة هما الإسبانيان ألونسو و تياغو … ألونسو قام بعمل كبير ، تمركزه كان إيجابيا دفاعيا و هجوميا معا ، أما تياغو قدم مبارة رائعة و كان من أهم الاعبين في المبارة الأولى في الأبطال ، إذ قام ب 6 مراوغات ناجحة ، كانت تفتح المساحة بين وسط و دفاع أوليمبياكوس كما أنه فاز في مواجهات ثنائية على الطرف ، و قام بتحضير 4 فرص للتسجيل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline