الرئيسية / بايرن ميونخ / بايرن ميونخ “هاينكس” يبدأ بثلاثية في سلتيك
توماس مولر يسجل لـ بايرن ميونخ أمام سلتيك

بايرن ميونخ “هاينكس” يبدأ بثلاثية في سلتيك

على غرار الانتفاضة في الدوري الألماني، انتفض نادي بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا وحقق انتصارًا كبيرًا على ضيفه سلتيك بثلاثية نظيفة لينفض عنه غبار هزيمة باريس في الجولة الثانية.

قدم بايرن ميونخ آداء ثابت بكل ثقة وهدوء، ومرة أخرى يظهر بايرن ميونخ كما لو كان في عام البطولات “2013”.

بخطة 4-2-3-1 استطاع يوب هاينكس الاستحواذ على مجريات المباراة وتسيير الأمور كما رغب تمامًا إضافة إلى تغير الخطة إلى 4-1-4-1 في الحالة الهجومية حيث يتقدم حينها ألكانتارا ليدعم الهجوم بجانب مولر والأطراف روبن وكومان وفي الرأس ليفاندوفسكي، ويبقى رودي ثابتًا في الإرتكاز. وبدأ توماس مولر التسجيل بعد عرضية من كيميتش حوّلها ليفاندوفسكي برأسية قوية ليتصدى لها الحارس جوردون لكن مولر كان بالمكان الصحيح ليزجها داخل الشباك.

ثم عاد كيميتش نفسه وسجل هدف رائع من رأسية بعيدة المدى استقرت داخل الشباك في لقطة اكتفى خلالها الحارس جوردون بالمشاهدة بسبب صعوبة الموقف، والفضل يعود بالطبع لتمرير دقيقة من كومان الذي قدم مباراة مميزة.

وفي الشوط الثاني لم يتغير شيء، فواصل البايرن استحواذه ومحاولاته على مرمى الضيوف، لينجح ماتس هوميلس من تسجيل الهدف الثالث بعد كرة ركنية نفذها آريين روبن وضعها الألماني برأسه داخل الشباك “د 51”.

وأجرى هاينكس تبديلات روتينية، حيث أقحم فيدال بدلًا من ألكانتارا، خاميس رودريغيز بدلًا من كومان ورافينيا بدلًا من كيميتش، حيث يسير المدرب الألماني على مبدأ المداورة منذ نشأته في عالم التدريب.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، في لقطة ظن فيها معلق الإذاعة الداخلية للملعب أنه تم احتسابه، واحتفل بالهدف قبل أن يعتذر من الجمهور مشيرًا إلى أنها حالة تسلل. وسجل الضيوف هدف كذلك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل كذلك.

وفي جانب آخر وقف حارس سلتيك سدًا منيعًا لهجمات بايرن ميونخ وأنقذ فريقه من نتيجة تاريخية، وفي إحدى أجمل اللقطات، تصدى لرأسية توماس مولر القوية بكتفه الأيسر حارمًا الألماني من هدفه الثاني في المباراة.

ولم يتغير شيء حتى أطلق حكم الساحة الصافرة النهائية معلنًا فوز بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده لـ6 نقاط بالمركز الثاني، فيما حقق باريس سان جيرمان انتصار برباعية على أندرلخت ليصعد للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، فيما جاء سلتيك ثالثًا بثلاثة نقاط وأندرلخت الآخير بلا نقاط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline