بايرن ميونخ يتأهل على حساب لايبزيغ في ليلة بطلها أولريش وفيرنر خاسرها

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
تياغو ألكانتارا يسجل في شباك لايبزيغ

تخلص نادي بايرن ميونخ من عقبة غريمه الجديد لايبزيغ بصعوبة بالغة في مباراة الدور الثاني من بطولة كأس المانيا والتي شهدت سيناريوهات عدة أهمها طرد نابي كيتا وتسجيل ركلة جزاء لم تكن صحيحة بالأساس للفريق الثاني، وإهدار النجم تيمو فيرنر ركلة جزاء فريقه الخامسة.

وكان لايبزيغ الفريق البادئ بالتسجيل وذلك من خلال ركلة جزاء سجلها إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 68، قبل أن يعدل بايرن ميونخ النتيجة من خلال تياغو ألكانتارا بكرة رأسية.

وكان لايبزيغ الأفضل في شوط المباراة الأول، ولكن هاينكس استطاع استعادة زمام الأمور في شوط المباراة الثاني والسيطرة على مجريات اللقاء تكتيكيًا وفنيًا، ولكن لاعبو العملاق البافاري لم يكن الحظ حليفهم في هز الشباك، فقد أبت الكرة أن تدخل الشباك ثانية، وخاصة أمام محاولات ليفاندوفسكي، لينتهي بهم الأمر في ركلات الترجيح.

استطاع بايرن ميونخ تسجيل الكرات الخمسة الأولى، إلا أن لايبزيغ توقفت كراته عن هز الشباك في كرة نجم الفريق تيمو فيرنر الذي شارك بديلًا، ففي اللحظة التي توجه فيها لتسديد الكرة، كان أولريش بكامل يقظته والضغط بالطبع كان على فيرنر أكثر من أي لاعب آخر بصفته نجم الفريق الأول وسيسدد الكرة الآخيرة لفريقه، وكما كان متوقعًا لم تهز كرة فيرنر الشباك لأن أولريش تصدى لها ليقود فريقه لثمن نهائي كأس المانيا في مواجهة بطولية.

من ناحية أخرى فإن قرارات الحكم لاقت شكوكًا كبيرة، وتسببت بتوتر أجواء اللقاء، فقد سجل لايبزيغ هدف وتم إلغائه بداعي التسلل وهنالك بعض الشك فيه، لكن تم احتساب ركلة جزاء لللايبزيغ استطاعوا التقدم من خلالها ويحوم حول صحتها شك كبير كذلك، واعترض اللاعبين على طرد نابي كيتا الذي يبدو طردًا صحيحًا ولكن الشك يحوم حوله أيضًا.

وما يجدر ذكره أن هذا الفوز الرابع من 4 مباريات للمدرب الألماني الكبير يوب هاينكس، فمنذ قدومه للبايرن لم يهدر الفريق ولا انتصار، وظهر الفريق بتطور واضح في كل مباراة رغم الإصابات التي يعاني منها الفريق.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker