الرئيسية / بايرن ميونخ / بايرن ميونخ يقصي حامل اللقب بوروسيا دورتموند في مباراة عالمية
جيروم بواتينغ يحتفل بهدفه في شباك بوروسيا دورتموند

بايرن ميونخ يقصي حامل اللقب بوروسيا دورتموند في مباراة عالمية

استطاع فريق بايرن ميونخ من إقصاء بوروسيا دورتموند في مباراة الكلاسيكر الألماني في ثمن نهائي كأس المانيا وذلك في مباراة مثيرة ظهرت في بدايتها لمصلحة بايرن ميونخ بشكل تام ليظن الجميع بأن المباراة ستنتهي تاريخية للبايرن، ولكن في نهايتها أصبحت كالجحيم على بايرن ميونخ الذي تراخى كثيرًا ظنًا منهم أن المباراة منتهية، ليصبح الرجوع عن التراخي صعب جدًا في ظل تطور مستوى دورتموند في الشوط الثاني، ولكن كل الأمور في نهاية المطاف صبحت لمصلحة البايرن واستطاع الخروج من المباراة بالفوز والتأهل إلى ربع نهائي الكأس.

بدأ الفريقين المباراة بالتشكيلة التالية:

بايرن ميونخ:

أولريتش – كيميتش – بواتينغ – سول – آلابا – مارتينيز – فيدال – مولر (الكابتن) – خاميس – ريبيري – ليفاندوفسكي

بوروسيا دورتموند:

بوركي – توبراك – سقراطس – بارترا – تولغان – فايغل – جوريرو – شميلتزر (الكابتن) – كاغاوا – بوليسيتش – يارمولنكو

كشر بايرن ميونخ عن أنيابه مبكرًا حيث كاد أرتورو فيدال أن يسجل أولى أهداف اللقاء بعدما حول برأسه الكرة ارتطمت بالعارضة.

ثم واصل بايرن ميونخ سيطرته على مجريات الشوط الأول كليًا وترجم سيطرته لأولى الأهداف بعد رأسية سول التي ردتها العارضة قبل أن تجد رأس جيروم بواتينغ ليضعها داخل الشباك بكرة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 12.

ولم تشهد الدقائق بعد ذلك أي ردة فعل من الضيوف، ولكنهم كادوا مباغتة البايرن وإضافة هدف التعادل بعدما وجد يارمولنكو الكرة بين قدميه بعد عرضية بوليسيتش التي اخترقت أقدام آلابا بالخطا ولكن آلابا أنقذ فريقه من الهدف بعدما أبعد الكرة بآخر لحظة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 40 عاد بايرن ميونخ وسجل الهدف الثاني، وهذه المرة بعد لعبة مشتركة مميزة بين ليفاندوفسكي ومولر، وانتهت الهجمة باستلام مولر للكرة من ليفاندوفسكي وتوجه نحو المرمى من الجبهة اليمنى ووضع الكرة بكل ذكاء على طريقة الكبار في الزاوية اليمنى للمرمى معلنًا تفوق فريقه بهدفين للاشيء.

وفي الشوط الثاني أنقذ بوركي فريقه من عدة أهداف، قبل أن ينجح بوروسيا دورتموند من التحسن تمامًا وبدأ بتشكيل خطورة على مرمى بايرن ميونخ.

وبالفعل نجح شينجي كاغاوا آخيرًا بعد عدة محاولات من صناعة هدف تقليص الفارق بعد تمريرة عرضية حولها يارمولنكو داخل الشباك برأسه معلنًا تسجيل أولى أهداف دورتموند.

وكاد إسحق لاعب بوروسيا دورتموند أن يُحرج بايرن ميونخ في الدقيقة 92 بعد تسديدة قريبة جدًا ولكن الحظ لم يخدم بوروسيا دورتموند في هذه الفرصة والهجمات الأخرى في الدقائق الآخيرة عمومًا، ليخرج حامل لقب الكأس دورتموند من ثمن النهائي بينما يتأهل الوصيف بايرن ميونخ لربع النهائي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر