الرئيسية / بايرن ميونخ / بايرن ميونخ يلتهم بيشكتاش بخماسية كاملة
توماس مولر يقود بايرن ميونخ لفوز كبير على بيشكتاش

بايرن ميونخ يلتهم بيشكتاش بخماسية كاملة

اكتسح نادي بايرن ميونخ ضيفه التركي بيشكتاش بخماسية أهداف نظيفة في مواجهة ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في المانيا.

وبدأ البايرن المباراة بتشكيلة احتوت على كل من:

أولريتش

آلابا – بواتينغ – هوميلس – كيميتش

فيدال – مارتينيز

كومان – خاميس – مولر

ليفاندوفسكي

ولعب بيشكتاش كرة جيدة في أول 5 دقائق فقط، ولكن بعد ذلك تحرك البايرن ليحصر الضيوف في جزئهم الخاص من الملعب، قبل أن يتعرض اللاعب دوماجوف فيدا للطرد في الدقيقة 16 بعد عرقلة ليفاندوفسكي على ضفاف منطقة الجزاء وكان فيدا آخر لاعب وبالتالي استحق الطرد المباشر.

ولم يتغير شيء بعد ذلك بل استمرت المباراة من طرف واحد ولكنها أصبحت أكثر صعوبة على البايرن نظرًا للتكتل الدفاعي الكبير للضيوف.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين توغل كينغسلي كومان من الجبهة اليسرى ومرر كرة دقيقة لمسها آلابا بقدمه لتجد مولر الذي وضعها بسهولة داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد وتغيير إجباري بخروج خاميس ودخول روبن.

في الشوط الثاني سجل كومان هدف البايرن الثاني وهذه المرة بعد كرة استلمها ليفاندوفسكي من مولر ومررها عرضية من داخل الـ18 لتصل كومان الذي وضعها داخل الشباك بقوة.

وفي الدقيقة 66 حول كيميتش كرة عرضية رائعة حولها توماس مولر من اللمسة الأولى داخل الشباك بطريقة رائعة معلنًا تقدم البايرن بالهدف الثالث.

وحملت الدقيقة 79 هدف البايرن الرابع وهذه المرة بعد قذيفة كروية أرسلها ماتس هوميلس ردها الحارس بصعوبة بالغة ليتوجه ليفاندوفسكي نحو الكرة بسرعة كبيرة ويضعها داخل الشباك.

واختتم البايرن سجله التهديفي في الدقيقة 88 بعدما انطلق مولر بالكرة نحو منطقة الجزاء قبل أن يرسلها بذكاء نحو الزاوية البعيدة للمرمى باتجاه ليفاندوفسكي الذي وضعها بالشباك مسجًلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة ليتنتهي المباراة بهذه النتيجة التاريخية.

وبهذه النتيجة فإن البايرن حسم تأهله مبكرًا حيث يحتاج بيشكتاش لستجيل 6 أهداف نظيفة للتأهل وهذا يستحيل منطقيًا.

وشهدت المباراة 35 محاولة للبايرن و6 محاولات لبيشكتاش، منها 12 محاولة للبايرن على المرمى ومحاولة واحدة لبيشكتاش على المرمى، واستحواذ 69% للبايرن بينما 31% لبيشكتاش، وهذا هو المعنى الحقيقي للاستحواذ الإيجابي بعيدًا عن كل السلبية الممكنة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline