الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن ميونخ يواجه عقدة «ليفركوزن» وقمة بين شالكة ولايبزيغ
بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يواجه عقدة «ليفركوزن» وقمة بين شالكة ولايبزيغ

تعود عجلة البوندسليغا للدورات اليوم الجمعة وذلك في منافسات النصف الثاني بعد توقف دام قرابة الثلاثة أسابيع، ويحل صاحب الصدارة بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا على باير ليفركوزن في ملعب باي أرينا الليلة.

ويتزعم العملاق البافاري البوندسليغا برصيد 41 نقطة، بينما يحتل باير ليفركوزن المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وبالتالي إيقاف بايرن ميونخ من شأنه إشعال البطولة لأن شالكة قريب أكثر من البايرن ولو انتصر وخسر البايرن سيقلص الفارق.

وفي هذه المواجهة هنالك حقيقة تؤكد أن باير ليفركوزن هو شوكة للعملاق البافاري عندما يتواجهان في باي أرينا، حيث لم ينتصر البايرن منذ فوزه بهدفين لهدف في عام 2013 عندما كان هاينكس نفسه مدربًا للبايرن، أي أن غوارديولا وأنشيلوتي عجزا عن الفوز على ليفركوزن خلال فترتهما المستمرة سويًا أربع مواسم. وفاز ليفركوزن في مباراة بينما انتهت ثلاثة مباريات بالتعادل.

ليفركوزن يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، والهزيمة لن تكون جيدة على الإطلاق، لأنها ستتسبب لا محال بخسارته للمركز الرابع الذي تحتدم المنافسة عليه من قبل 4 فرق أخرى وصولًا للمركز الثامن.

أما بايرن ميونخ فالهزيمة لن تكون مقبولة، بل ويرغب هاينكس بتأكيد أنه الرقم الأصعب في البوندسليغا، حيث يرغب بتجديد الفوز بعد غياب 4 سنوات ونصف.

الوجه الجديد القديم للبايرن سيكون ساندرو فاغنر، لأن غياب ليفاندوفسكي تأكد وبالتالي ستكون فرصة كبيرة للألماني فاغنر لتأكيد أنه لم يأتي للجلوس على دكة الاحتياط فحسب، وتسجيله للأهداف أو تقديمه آداء جيد يعني أنه سيحصل على عدة فرص أخرى ولن تكون دومًا لإراحة ليفاندوفسكي.

فمن ينتصر؟ هذا ما سنعرفه الليلة عندما تنتهي المباراة حيث ستنطلق في تمام الساعة الـ9:30 بتوقيت الأردن.

صراع الوصافة مشتعل

في مواجهات أخرى فإن المسألة ليست أقل أهمية من مواجهة البايرن وليفركوزن، حيث يحل شالكة ضيفًا ثقيلًا على الفريق الصعب والقوي جدًا «لايبزيغ»، الأزرق الملكي يمتلك 30 نقطة محتلًا المركز الثاني، أما لايبزيغ فيحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط عن شالكة.

مواجهة مستحيلة التوقع، ولكن فوز شالكة سيجعله يلاحق البايرن باستمرار، وخاصة لو تعرض البايرن للهزيمة أمام ليفركوزن، أما الهزيمة وفوز البايرن ستجعل من المنافسة شبه مستحيلة على لقب الدوري الألماني هذا العام.

لايبزيغ بدوره تراجع قليلًا في المراحل الآخيرة من الدور الأول، ويرغب باستعادة توازنه بتحقيق فوز هام على إحدى أقوى فرق البوندسليغا هذا الموسم، وبالطبع الفوز سيرفعه للنقطة الـ31 وبالتالي قد يكون الوصيف الجديد القديم، حيث أنهى الموسم الماضي بالوصافة كذلك وسبق له أن احتل نفس المركز هذا الموسم.

أما بوروسيا دورتموند الفريق الذي استعاد توازنه بقيادة المدرب شتوغر، حيث يحتل المركز الثالث وبرصيد 28 نقطة ويرغب بمحاولة خطف الوصافة لتعود المنافسة إلى شكلها الطبيعي بوجوده وصيفًا للبايرن.

أما فولفسبورغ، فلا يمر بأفضل مواسمه، بل يقدم واحد من أسوأ المواسم له، ويرغب بالهروب من مناطق الخطر، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، ما يجعله قريبًا بفارق 4 نقاط عن المركز السادس عشر.

بوروسيا دورتموند لا يحتمل وضعه الهزائم، والسبب أن الفريق ما زال في مبارياته الأولى مع شتوغر، والذي عليه حمل كبير لأن الجماهير لا ترغب بسماع نتائج هزيلة من جديد، فبعد الخروج من دوري الأبطال فإن تقديم مستويات مميزة في البوندسليغا سيكون جيدًا قبل مواجهات الدوري الأوروبي والتي تعد فرصة تاريخية لدورتموند للفوز باللقب كون المنافسة أسهل من دوري أبطال أوروبا رغم وجود فرق شهيرة بالبطولة هذا الموسم، ولكن دورتموند يبقى الإسم الصعب.

وفي مواجهات أخرى يستضيف كولن فريق المهور بوروسيا مونشنغلادباخ، بينما يواجه هامبورغ فريق أوغسبورغ، وآينتراخت فرانكفورت يواجه فرايبورغ، أما فيردر بريمن في مهمة صعبة أمام هوفنهايم، وشتوتغارت بقيادة نجمه القديم ماريو غوميز يواجه هرتا برلين، وهانوفر يستضيف ماينز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline