الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / بايرن ميونخ سيكون ضحية بروسيا دورتموند إذا فعلها “كلوب”

بايرن ميونخ سيكون ضحية بروسيا دورتموند إذا فعلها “كلوب”

عقلية يورغن كلوب غير عادية!
عقلية يورغن كلوب غير عادية!

بعد ساعات قليلة تنطلق مباراة القمة الكروية الألمانية، بين بايرن ميونخ بطل الثلاثية وبروسيا دورتموند وصيف الدوري ودوري أبطال أوروبا، والجميع يترقب رغم أن الصراع على لقب البوندسليغا قد إنتهى رسمياً.

فهنالك من يرى دورتموند سينتصر وآخر يرى بأن البايرن لن يفرط بالنقاط الثلاث، لكن هل هناك موقف مُحدد؟ بالطبع لا، فمسألة توقع مباراة بين البايرن والبوروسيا صعبة جداً، ولكن يمكن وضع تحليل وآخر يرجح هذا وذاك وبعد ذلك نشاهد المباراة.

بايرن ميونخ يملك كل الأسلحة للفوز بهذه المباراة، الأرض والجمهور ونجوم عالميين ومدرب عالمي وحتى معنوياً بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن ماذا يملك بروسيا دورتموند؟

بروسيا دورتموند يملك أفضل مدرب في العالم من وجهة نظري، يورغن كلوب الرجل الذي “إذا قال فعل”، وإذا خطط إنتصر، وكذلك يملكون روح معنوية قد لا يملكها اي فريق بتاريخ كرة القدم، فما فعله كلوب أمام ريال مدريد يجعله وفريقه الإحتياطي أفضل فريق قدم مباراة متكاملة في تلك الليلة.

إذا كان بروسيا دورتموند يريد فعلاً تحقيق الفوز بهذه المباراة، وخطط لوف بذات الأسلوب الذي خطط به ليلة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن البايرن سيواجه أصعب إمتحان هذا الموسم. فالخطة تعني إغلاق الصفوف الخلفية بأسلوب غير عادي، والسيطرة على خط الوسط، ثم الضرب بهجمات منظمة لن تتوقف الكرة إلا بشباك الخصم، لهذا فإن كان غوارديولا لم يحضر لهذه المباراة جيداً، فهو سيلقى حتفه الليلة أمام الأصفر.

تعرض ريال مدريد لعديد الإنتقادات بعد مباراة الإياب أمام دورتموند، حيث وصفته الصحافة بالعار رغم صرفه ملايين الدولارات، ولكن الحقيقة ليست كذلك، أي فريق كان ليواجه مصير مدريد في تلك الليلة التي حبكها كلوب كما لم يفعل أي مدرب في العالم، لذلك فلو كرر بروسيا دورتموند اليوم آداءه، فالبايرن سيكون ضحية السهرة.. وذلك لن يعني أن البايرن ضعيف.. بل تأكدوا أن دورتموند الشديد.

بالختام.. لست هنا لأتحدث عن ترشيحات، بل أردت فقط إعارة الإنتباه، إلى أن المباراة ستكون من صالح دورتموند لو قدموا ذات الخطة التي قدموها أمام ريال مدريد.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline