الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / بايرن ميونخ وفالنسيا للدور الثاني بعد نهاية القمة بالتعادل

بايرن ميونخ وفالنسيا للدور الثاني بعد نهاية القمة بالتعادل

muller

إنتهى قمة بايرن ميونخ وفالنسيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب المستايا الخاص بالفريق الإسباني.

سيطر بايرن ميونخ على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، وجاء أولى التهديدات على شباك فالنسيا في الدقيقة الخامسة بعدما حول ريبيري كرة عرضية لكنها طالت على بيتزارو.

وفي الدقيقة الثامنة عشر كاد البرازيلي دانتي أن يضع فريقه بالمقدمة بعدما وجه تسديدة رأسية نحو المرمى لكن الحارس ألفيس تصدى لها ببراعة.

وظهر فالنسيا للمرة الأولى في المباراة بعد مرور 32 دقيقة، وذلك بعدما إستلم سولدادو تمرير طويلة ثم تلاعب بالدفاع قبل أن يمررها لزميله فيغولي والآخير سدد الكرة من بعد أمتار قليلة من نوير ولكن الآخير تصدى للكرة ببراعة مثيرة ليحمي مرماه من هدف مؤكد.

ثم إنطلق البايرن بهجمة وصلت الكرة لآلابا وتعرض النمساوي لعرقلة عنيفة جداً من باراغان والذي يحمل بطاقة صفراء ما أجبر الحكم على على طرده ويكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين.

مرة أخرى حارس مرمى فالنسيا يحرم بايرن ميونخ من إفتتاح التسجيل وذلك بعدما أبعد كرة بتصويبة قوية من بيتزارو من خارج منطقة الجزاء، وأهدر بعد ذلك أصحاب الدار فرصتين متتاليتين خلال فترة خمول أصابت البافاري لدقيقتين.

وبعد مرور 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني إستلم سولدادو كرة سحرية إنطلق بها نحو منطقة جزاء الضيوف ثم سدد كرة قوية لكنها ذهبت أعلى الخشبات الثلاث في واحدة من أخطر فرص المباراة.

وسرعان ما عادت الأمور لصالح البايرن في الإستحواذ والسيطرة، ولكن البايرن واصل إهدار الفرص، وكاد البديل ماريو ماندزوكيتش أن يسجل الهدف الأول بعدما سدد كرة رأسية لكن القائم الأيسر حرم البافاريين من هز الشباك.

وفي الدقيقة 77 إستطاع فالنسيا أن يسجل أولى أهداف اللقاء بعدما توغل فيغولي وتلاعب بالدفاعات ثم سدد كرة إرتطمت بيد دانتي قبل أن تدخل الشباك.

ولكن سرعان ما رد بايرن ميونخ وسجل هدف التعادل بعدما إنطلق فيليب لام من الجهة اليمنى ثم مرر كرة عرضية قوية أكملها غوميز بكعب قدمه لزميله مولر والآخير سدد الكرة بقوة داخل الشباك.

ولم تشهد بقية الدقائق شيئاً حيث ظهر الفريقان راضيان بالتعادل ليطلق حكم اللقاء ويب هاوارد الصافرة النهائية، ويتأهل الفريقان للدور المقبل قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول، ويملك كل منهما 10 نقاط يتصدر البافاري المجموعة بفضل المواجهات المباشرة مع فالنسيا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline