الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن ميونخ يستغني عن محمد شول

بايرن ميونخ يستغني عن محمد شول

590560322-mehmet-scholl.9

بعد القرار المفاجئ بتعيين شالإسباني جوسيب غوارديولا مدرباً للفريق ابتداء من الموسم المقبل، يواصل نادي بايرن ميونخ الألمانية خطواته المثيرة عبر إنهاء عقد مدرب الفريق الرديف والنجم الدولي السابق محمد شول.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية السبت أن قرار الاستغناء عن شول جاء لعدم رضا النادي عن عمله كمحلل كروي لقناة “أي أر دي” الألمانية الشهيرة، ونقلت “بيلد” على لسان شول قوله: “تم بحث وتوضيح كل ما يتعلق بهذا الأمر مع النادي”.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين في بايرن مستاؤون للغاية من قيام شول بانتقاد لاعبي بايرن ميونخ خلال مشاركاتهم مع المنتخب الألماني، ما تسبب بوجود أجواء من التوتر في أروقة النادي.

وخلال بطولة كأس أوروبا 2012 التي أقيمت الصيف الماضي في بولندا وأوكرانيا، وجه شول انتقاداً لاذعاً لأداء مهاجم بايرن ميونخ ماريو غوميز، كما سخر من إدعاء لاعب وسط الفريق توماس مولر بأن المنتخب الألماني لعب مباراة جميلة أمام النمسا (2-1) في أيلول/سبتمبر الماضي.

وينتهي عقد شول مع بايرن ميونخ بنهاية موسم 2013-2014، أي قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي سيحلل شول مبارياتها على شاشة “أي أر دي”.

وأشارت مصادر مقربة من النادي البافاري أن مزاج شول كان سيئاً في الأيام القليلة الماضية، لكنه أوضح خلال تصريحاته لـ”بيلد” أنه يتحمل جزءً من مسؤولية انتهاء العلاقة المهنية مع بايرن، وقال: “لقد أسأت تقدير أمر تدريبي في بايرن ومهمتي كمحلل مع أي أر دي، هذا الأمر خلق مشاكل غير ضرورية”.

ورفض شول أن يكون للأمر علاقة بتعيين غوارديولا مدرباً للفريق حيث ينوي مدرب برشلونة السابق إحداث تغييرات ملموسة على طريق عمل الأجهزة الفنية، وقال المدرب التركي الأصل: “هذا السؤال ساذج، يبدو الأمر كأنني صبي تعرض للإهانة، أبارك لبايرن التعاقد مع غوارديولا، إنه مدرب لديه خبرة وسبق له النجاح على أعلى مستوى، هذا ما يحتاجه بايرن تماماً”.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline