الرئيسية / بايرن ميونخ / بايرن ميونخ يستكمل أرقامه القياسية على حساب ماينز

بايرن ميونخ يستكمل أرقامه القياسية على حساب ماينز

eer

إنتصر بايرن ميونخ على مضيفه ماينز بهدفين مقابل لاشئ في الجولة 26 من البوندسليغا ليصل إلى النقطة رقم 74 من أصل 76 متاحة حتى الأن وليبتعد عن حسم اللقب رسمياً بفارق نقطة وحيدة.

الشوط الأول كان مثيراً للغاية الهجوم كان من ماينز وعلى عكس التوقعات لم يكن البافاري حاضراً بكل ثقله فقد ظهر فاقداً للتركيز وبطئ في تحضير الهجمات ولولا تألق مانويل نوير لكان قد سجل ماينز هدفين عن طريق مهاجمه الخطير موتينغ الذي أزعج دفاعات العملاق البافاري كثيراً.

الشوط الثاني أظهر البايرن سرعته وقوة أجنحته مما جعل الربع ساعة الأولى من شوط مثيراً بهجمات متبادلة بين الطرفين قبل أن يخر توخيل مدرب ماينز مصدر خطورته اللاعب موتينغ في تبديل كان مستغرباً وكأن المدرب أراد عدم المخاطرة الهجومية أكثر وأقتنع بالتعادل في نفس اللحظات التي إستخدم فيها غوارديولا دهائه الكروي بإخراج مولر وإدخال غوتزه وإخراج روبن وإدخال شاكيري.

تبديلات غوارديولا حسمت اللقاء فبعد لمسة رائعة من باستيان شفاينشتايغر في منتصف الملعب وتحرك رائع له بدون الكرة إستقبل عرضية رائعة من شاكيري شاكيري ليسجل شفايني الهدف الأول في الدقيقة 82 ليكون شفايني هو اللاعب الحاسم للمرة الثانية على التوالي بعدما حسم لقاء ليفركوزن الأسبوع الماضي , الهدف الثاني جاء عن طريق ماريو غوتزه بعد أن مرر له ريبيري الذي راوغ الحارس والمدافعين ليسجل غوتزه في الدقيقة 88 .

هذا الفوز أوصل بايرن ميونخ إلى النقطة 74 في المركز الأول بفارق 23 نقطة عن مطارده دورتموند وحسم منطقياً اللقب إذ يحتاج لنقطة وحيدة من 8 مباريات متبقية كما وصل بايرن ميونخ للهدف 76 هذا الموسم بمعدل 2.9 هدف وهو رقم مرعب للفريق البافاري هذا الموسم خصوصاً إذا علمنا أن شباكه تلقت 12 هدف فقط حتى الأن.

بايرن ميونخ وصل ل51 مباراة بدون هزيمة كما وصل ل 18 إنتصار على التوالي ليحطم رقم إنتر ميلان الإيطالي بأكبر سلسة إنتصارات في الدوريات الأوروبية بيب غوارديولا بدوره وصل ل26 مباراةعلى التوالي دون خسارة في البوندسليغا وهو رقم قياسي بأسمه ولا يجب أن ننسى أن بايرن ميونخ لم يخرج من أي مباراة بدون أن يسجل منذ 63 مباراة وهذا ما يؤكد مقولة يوب هاينكس أن لاعبو بايرن يسجلون أكثر مما يتناولون الطعام.

ماينز بدوره بقي في المركز السادس مؤقتاً برصيد 41 نقطة بعد تعادل فولفسبورغ الي يملك نفس الرصيد من النقاط وبإنتظار مباراة غلادباخ وهيرتا برلين التي قد تغير ترتيب الفرق بعد نهاية هذا الأسبوع.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline