الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / بايرن ميونخ يسحق أرسنال بثلاثية في عُقر لندن

بايرن ميونخ يسحق أرسنال بثلاثية في عُقر لندن

ARS FCB Mueller Jubel 920 th

قطع العملاق الألماني بايرن ميونخ أكثر من نصف الطريق لربع النهائي وذلك بعدما سحق أرسنال الإنجليزي بنتيجة 3-1 في الأراضي الإنجليزية “لندن” وذلك في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تقدم البايرن مبكراً بهدف اللاعب توني كروس الذي حول تمريرة مولر العرضية بتسديدة مقصية قوية عجز الحارس عن التصدي لها لتستقر بالشباك وذلك بعد مرور 7 دقائق فقط من إنطلاقة صافرة البداية.

وأضاف البايرن هدف المباراة الثاني عقب ركلة ركنية أكملها فان بويتن برأسية قوية نحو المرمى لكن الحارس تصدى للكرة إلا أن توماس مولر كان لها بالمرصاد ووضع الكرة داخل الشباك.

بعد ذلك واصل بايرن ميونخ الإستحواذ على الكرة وتلاعب بأعصاب أصحاب الأرض في أكثر من فرصة، فيما إكتفى أصحاب الأرض بمحاولات غير مُجدية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة كاد المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش أن يسجل الهدف الثالث لفريقه حين مرر فيليب لام الكرة بعمق منطقة الجزاء وحولها الكرواتي برأسه لكن كرته ذهبت بجوار القائم.

ثم أطلق حكم اللقاء الصافرة معلناً نهاية النصف الأول من المباراة في شوط لم تشهد إحصائيات أي محاولة تسديد من أرسنال على مرمى مانويل نوير، وشهدت سيطرة المانية شبه مطلقة.

في شوط المباراة الثاني إفتتح الإنجليز التسجيل بالدقيقة 55 من خلال الألماني لوكاس بودولسكي الذي وجد الكرة أمامه فوضعها بسهولة داخل شباك مانويل نوير الخالية.

لكن الألمان عادوا وسجلوا الهدف الثالث بعدما خطف آريين روبن الكرة ثم إنطلق سريعاً قبل يمرر كرة للقادم من الخلف القائد فيليب لام وواصل الآخير الإنطلاق ودخل منطقة الجزاء قبل ان يمرر كرة لماندزوكيتش ليسددها الكرواتي قبل أن تذهب عالياً ثم تستقر بالمرمى.

بعد ذلك أصبحت المباراة في صالح البايرن فحاول غوستافو إستغلال الوضع بعدما أطلق تسديدة صاروخية تصدى لها الحارس بصعوبة فوجدت الكرة غوميز لكن الآخير أهدر هدفاً رابعاً بشكل غريب.

وحاول الضيوف الألمان أن يسجلوا هدف المباراة الرابع ولكن محاولاتهم لم تكن جدية في حين رفع أرسنال الراية ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز البايرن بثلاثية لهدف.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline