الرئيسية / أوغسبورغ / بايرن ميونخ يسحق أوغسبورغ وسقوط مدوي لدورتموند وشالكة

بايرن ميونخ يسحق أوغسبورغ وسقوط مدوي لدورتموند وشالكة

آريين روبن يتألق ويقود بايرن ميونخ لفوز ساحق
آريين روبن يتألق ويقود بايرن ميونخ لفوز ساحق

دويتشه فيله – توج بايرن ميونخ بلقب بطل الخريف في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه الثمين 4/صفر على مضيفه أوغسبورغ اليوم السبت (13 كانون الأول/ ديسمبر 2014) في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة. وشهدت هذه المرحلة اليوم أيضا سقوطا جديدا لبروسيا دورتموند إثر هزيمته صفر/1 أمام مضيفه هيرتا برلين.

فعلى استاد “إمبولس آرينا”، صمد أوغسبورغ في مواجهة بايرن حامل اللقب على مدار الشوط الأول للمباراة واستمر في صموده حتى الدقيقة 58 قبل أن ينهار تماما لتستقبل شباكه أربعة أهداف في غضون 14 دقيقة. وافتتح المهدي بنعطية التسجيل لبايرن في الدقيقة 58 ثم أضاف الهولندي آريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة التالية. وعزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم بايرن بهدف ثالث في الدقيقة 68 قبل أن يحرز روبن الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 71.

ورفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورغ الذي يستضيف بادربورن غدا الأحد في ختام مباريات هذه المرحلة ليحسم الفريق البافاري لقب بطل الخريف (الاعتباري) قبل المرحلتين الأخيرتين من الدور الأول للبطولة، إذ تتوقف بعدهما المسابقة لنحو خمسة أسابيع تحصل فيها جميع الفرق على عطلة أعياد الميلاد وراس السنة قبل استئناف المسابقة بمباريات الدور الثاني.

وتجمد رصيد أوغسبورغ عند 24 نقطة في المركز الثالث مؤقتا بانتظار نتائج مباراة ليفركوزن ومونشنغلادباخ يوم غد الأحد، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم السبت، فاز فريق كولون على مضيفه شالكه 2/1 وتعادل فيردر بريمن مع هانوفر 3/3، كما تعادل فرايبورغ مع هامبورغ سلبيا. ويوم أمس فاز فريق هوفنهايم على اينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وتستكمل يوم غد الأحد مباريات هذه المرحلة بلقائين يجمع الأول بين فولفسبورغ وبادربون والثاني بين فريق باير ليفركوزن ومونشنغلادباخ اللذين يتساويان بالنقاط لكن ليفركوزن يتقدم بفارق الأهداف.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline