الرئيسية / غير مصنف / بايرن ميونخ يضرب بيد من حديد ويكتسح باتي بالأربعة

بايرن ميونخ يضرب بيد من حديد ويكتسح باتي بالأربعة

bayern-bate

ثأر العملاق البافاري “بايرن ميونخ” من هزيمته ذهاباً على يد باتي بوريسوف بفوز كاسح بأربعة أهداف لهدف واحد مؤكداً تفوقه بصدارة المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

بشكل عام جاء شوط المباراة الأول من طرف واحد تماماً وإستطاع البايرن تسجيل هدف بأقدام غوميز، وفي شوط المباراة الثاني تعرض بايرن ميونخ لضربة موجعة بطرد مدافعه جيروم بواتينغ بشكل غير مستحق لكن ذلك لم يمنع الفريق من تسجيل هدفين قبل طرد لاعب باتي ثم سجل الهدف الرابع لكن بوريسوف سجل هدف حفظ ماء الوجه في آخر دقيقة.

بعد مرور 21 دقيقة من زمن الشوط الأول إفتتح بايرن ميونخ التسجيل بعد توغل بمهارة عالية من شيردان شاكيري من الطرف الأيسر ثم وجه كرة عرضية وضعها ماريو غوميز داخل الشباك مسجلاً أولى أهدافه في دوري ابطال أوروبا لهذا الموسم.

وفي بداية الشوط الثاني وبعد مرةر 5 دقائق دخل جيروم بواتينغ على لاعب باتي بوريسوف من الجانب في تدخل يستحق البطاقة الصفراء ولكن الحكم فاجأة الجميع بإشهار الحمراء وطرد بواتينغ من المباراة، ومباشرة أشهر البطاقة الصفراء بوجه رافينيا ليُغضب الجماهير الغفيرة ويجبر البايرن على اللعب بعشرة لاعبين لبقية المباراة.

لكن النقص العددي زاد من غضب بايرن ميونخ عندما نفذ توني كروس في الدقيقة 54 ركلة حرة مباشرة وصلت لشفاينشتايغر الذي حولها بدوره برأسية خلفية وصلت لتوماس مولر والذي أدى مهمته بتسديدة يمينية على الطاير عانقت الشباك معلنة عن تقدم البافاري بهدفين نظيفين.

وبعد ذلك حاول الضيوف إستغلال النقص العددي بعديد المحاولات التي كانت تنتهي دائماً قبل الوصول لمنطقة بايرن ميونخ المحظورة بفضل الدفاع القوي المدعم بخط الإرتكاز.

وفي الدقيقة 65 تقدم ماريو غوميز بسرعة كبيرة في الطرف الأيسر قبل أن يوجه كرة عرضية دقيقة للسويسري شيردان شاكيري وإرتقى الآخير عالياً وحول الكرة برأسه داخل الشباك معلناً تقدم بايرن ميونخ بالهدف الثالث.

ثم إزدادت المباراة إثارة بعدما أشهر حكم اللقاء الأسكتلندي البطاقة الحمراء بعد إنذارين للاعب بوريسوف لتصبح الكفة متعادلة ويلعب الفريقان بعشرة لاعبين، في لقطة بدا كأنه يعوض الخطأ الذي إرتكبته بطرد بواتينغ.

إلا أن العملاق البافاري لم يكتفي بثلاثة أهداف، بل عاد ودك الفريق البيلاروسي بهدف رابع وهذه المرة بأقدام النمساوي البديل ديفيد آلابا في الدقيقة 83 بعدما روض كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها بشكل جانبي رائع.

وقبل ختام المباراة كادت تسديدة لاعب الفريق البيلاروسي أن تغالط مانويل نوير بعد إصطدامها بالمدافع دانتي، لكن الكرة ذهبت بجوار القائم، ثم بالفعل إستطاع باتي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه بتسديدة فيليبنكو التي إستقرت بشباك مانويل نوير في الدقيقة 89.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline