بايرن ميونخ يضرب “غوتزه” بيد من حديد

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
البايرن يستقبل غوتزه بغرامة مالية

البايرن يستقبل غوتزه بغرامة مالية

ضربت إدارة بايرن ميونخ الألماني بيد من حديد، الوافد الجديد إلى صفوفها من بروسيا دورتموند، ماريو غوتزه، بعد اقترافه لخطأ دعائي فادح وضع الإدارة البافارية في موقف حرج مع الراعي الرسمي المتمثل في شركة “أديداس”.

وسيغرّم غوتزه (21 عاماً) مبلغاً مالياً عقاباً على هفوته التي وصفتها الصحافة الألمانية بـ”الساذجة” وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة بيلد الألمانية.

وتمثل الخطأ الدعائي من طرف غوتزه في ارتدائه لقميص يحمل شعار شركة “نايكي” الأميركية والتي تعتبر إحدى أبرز المنافسين لشركة “أديداس”، أثناء المؤتمر الصحفي المعني بتقديمه الرسمي لوسائل الإعلام، الأمر الذي خلّف استياءً واضحاً لدى مسؤولي الشركة الألمانية الأصل، ما دفع إدارة بايرن واللاعب أيضاً لتقديم اعتذار رسمي.

ولم تشمل العقوبات غوتزه فحسب، بل واقترف كل من مهاجم “المانشافت” ماريو غوميز والمنتدب الجديد يان كيرشوف خطأين مماثلين عندما ارتدى الأول قبّعة لشركة “نايكي”، والثاني ملابس لشركة أخرى أميركية.

وسلّطت إدارة بايرن غرامة مالية معتبرة على اللاعبين الثلاثة، وأقرّت التبرّع بها لإحدى الجمعيات الخيرية.

جدير بالذكر، أنّ للنادي البافاري ضوابط صارمة، مشفوعة باتفاقيّات مقنّنة، فيما يتعلّق بالتجهيزات والمعدّات والملابس التي يوفّرها الراعي الرسمي “أديداس”، حيث يكون اللاعبون والإطار الفنّي والإداري والطبّي للفريق تحت ضرورة ارتداء هذه الملابس في الأحداث الرسمية (المباريات، تقديم اللاعبين الجدد، المؤتمرات الصحفية، …).

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker