الرئيسية / بايرن ميونخ / بايرن ميونخ يغتصب روما بسباعية أسطورية

بايرن ميونخ يغتصب روما بسباعية أسطورية

بايرن ميونخ يعتصب روما
بايرن ميونخ يعتصب روما

كووورة – سحق بايرن ميونخ مضيفه روما بنتيجة 7-1، وذلك في مباراة أقيمت لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ بدأ اللقاء بشكل قوي، فوضع ضغطاً على روما صاحب الأرض وأجبره على التراجع، ولم تطل الدقائق حتى سجل آرين روبن الهدف الأول في الدقيقة 8، بعد أن تلقى تمريرة فيليب لام فسدد كرة على طريقته الخاصة استقرت في المرمى على يمين الحارس مورجان دي سانتيس.

ردة فعل الذئاب جاءت سريعة، ففي الدقيقة 10 اندفع المدافع يانج مبيوا ليضع كرة على طبق من ذهب للإيفواري جيرفينيو فسددها وهو يواجه المرمى قوية، لكن الحارس مانويل نوير أبعدها لركلة ركنية.

ورغم تقدمه خارج ملعبه، فإن بايرن ميونخ واصل ضغطه وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة عبر روبرت ليفاندوفسكي لولا تألق حارس روما، وبقي فريق بيب جوارديولا الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة، في حين ظهر أن صاحب الأرض يفكر بضرب بايرن ميونخ عبر سرعة جيرفينيو والمهارات والهجمات المرتدة، لكن خطة روما فشلت مع تسجيل ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد تبادل كرات جميل مع توماس مولر.

تعذيب بايرن ميونخ لأصحاب الأرض لم يتوقف، فالدقيقة 25 شهدت تسجيل ليفاندوفسكي الهدف الثالث من رأسية متقنة تابع خلالها عرضية برنات، ثم عاد آرين روبن من جديد في الدقيقة 30 ليسجل الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة رائعة في العمق من روبرت ليفاندوفسكي.

ولم يستوعب روما ما يجري معه، فالدقيقة 35 شهدت احتساب ركلة جزاء لبايرن ميونخ بعد لمس اليوناني مانولاس للكرة بيده، فترجمها توماس مولر من دون تردد هدفاً خامساً أعلن رسمياً أن الذئاب تتعرض لإذلال لم يتوقعه أحد بمن فيهم لاعبهم دانييل دي روسي الذي وعد بجعل الجماهير تشعر بالفخر.

دقائق الشوط الأول الأخيرة مرة بافارية لكن من دون أهداف جديدة، لينتهي بتقدم الضيوف 5-0.

بداية الشوط الثاني شهدت أداء أفضل لروما، فاللاعبون عزموا على تعديل النتيجة مستفيدين من تبديلات عالجت بعض العيوب، حيث خرج أشلي كول وفرانشيسكو توتي، ليكاد جيرفينيو التسجيل في بداية الشوط لولا أن رد القائم الأيسر كرته، وبعدها تألق مانويل نوير مع كرة اليساندرو فلورينزي.

جيرفينيو بقي اللاعب الأخطر لروما وسط توقف بايرن ميونخ عن اللعب بنفس الحدة التي كان عليها في الشوط الأول، فسجل الإيفواري من كرة رأسية هدف فريقه الأول في الدقيقة 66، واحتسب الحكم هذا الهدف رغم مطالبة لاعبي بايرن ميونخ بإلغائه بحجة التسلل.

دخول فرانك ريبيري بديلاً في الشوط الثاني لم يمر من دون ترك أثره، فقد سجل اللاعب الفرنسي هدف فريقه السادس في الدقيقة 78، مستفيداً من تمريرة آرين روبن ليسقطها من فوق الحارس في المرمى، ثم أعلن شاكيري عن نفسه بعد دخوله بديلاً هو الآخر مسجلاً الهدف السابع في الدقيقة 80.

مرت الدقائق الأخيرة وكاد بايرن يسجل الهدف الثامن في آخر دقيقة لكن تسرع لاعبو بايرن في إنهاء اللمسة الأخيرة. لينتهي اللقاء بفوز العملاق الألماني 7-1.

بهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 9 نقاط متصدراً المجموعة، في حين بات تجمد رصيد روما عند 4 نقاط، في حين يملك المان سيتي نقطتين وسسكا موسكو نقطة واحدة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline