الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن ميونخ يهزم مونشنغلادباخ في مباراة مثيرة

بايرن ميونخ يهزم مونشنغلادباخ في مباراة مثيرة

البايرن يفتتح البوندسليغا بثلاثية في شباك مونشنغلادباخ
البايرن يفتتح البوندسليغا بثلاثية في شباك مونشنغلادباخ

حقق نادي بايرن ميونخ الفوز على غريمه بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الإفتتاحية للبوندسليغا بموسمه الكروي 2013/2014، في مباراة شهدت الإثارة والندية.

افتتح أرين روبين النتيجة في الدقيقة 12 ثم ضاعفها ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 16، ثم قلص مدافع البايرن دانتي النتيجة بعد أن سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 40، واختتم الأهداف ديفيد ألابا في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

فرض الحماس نفسه بقوة على مجريات اللقاء منذ بدايته ، فبادر بايرن ميونخ بالهجوم مع اللحظات الأولى لفرض أسلوبه الهجومي مبكرا، سرعان ما تناوبت الهجمات بين الفريقين خلال الدقائق الخمس الأولى من أجل السيطرة على زمام المبادرة.

نجح بايرن ميونخ في فرض اسلوبه من خلال الهجمات التي شنها عن طريق الثلاثي ريبيري وأرين روبين وماريو مانزوكيتش والتي تسببت في إهتزاز دفاع مونشنجلاباخ مبكرا.

منح الهولندي أرين روبن هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 12 بعد أن استقبل الكرة من فرانك ريبيري أكتفى بتحويلها في المرمى وسط مشاهدة من شتيفن حارس بروسيا مونشنجلاباخ الذي اختل توزانه دون أن يفعل شيء للكرة وهي في طريقها للمرمى.

استمر بايرن ميونخ في هجومه دون أن يكترث بهدف التقدم الذي أصاب به مرمى جلادباخ فنجح شفاينشتايجر في التصدي لأكثر من كرة خطة وقطعها من وسط الملعب.

نجح المهاجم ماريو ماندزوكيتش في إضافة الهدف الثاني لبايرن ميونخ بعد أن استغل ارتداد الكرة من الحارس شتيفن وقام بتحويلها في الشباك في الدقيقة 16من اللقاء.

سارع بروسيا مونشنجلاباخ في استعادة السيطرة على وسط الملعب المفقود لدقائق في محاولة من أجل تقليص الفارق قبل أن ينتهي الشوط الأول فتحرك السريع هيرمان في الناحية اليمنى وأنطلق أكثر من مرة في محاولة لصنع فرص حقيقية على مرمى مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الذي لم يختبر بشكل فعلي.

ارتكب المدافع البرازيلي دانتي بونفيم خطأ لا يغتفر بعد أن سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 40 بعد أن خرج مانويل نوير لألتقاط كرة أرضيه فأعتقد المدافع أن هناك لاعبا من بروسيا مونشنجلاباخ خلفه فقام بتغيير مسار الكرة لتدخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بهدفين لهدف.

لم يطمئن الإسباني بيب جوارديولا للنتيجة فحاول تكثيف الهجوم مع بداية الشوط الثاني عن طريق تحركات فرانك ريبيري الذي أرهق دفاعات مونشنجلاباخ في الشوط الأول وكان مصدر إزعاج للجهة اليسرى وتسبب في أكثر من موقف بالغ الحرج بسبب مراوغاته لخط الضيوف الخلفي.

نجح ديفيد ألابا في إضافة الهدف الثالث لبايرن ميونيج في الدقيقة 69 من ركلة جزاء ليطمئن قلب بيب جوارديولا للمباراة وحسم نقاط المباراة الأولى في افتتاح الدوري الألماني بعد أن صحح خطأ زميله في الفريق توماس مولر الذي أضاع ركلة جزاء.

هدأ أداء بروسيا مونشنجلادباخ بعد أن تسرب اليأس مع مرور الوقت في حين كانت تغييرات جوارديولا تكتيكية من أجل الحفاظ على نشاط بايرن ميونخ فسحب توماس مولر الغير موفق منذ بداية اللقاء وأقحم رافينيا كذلك دفع بلاعب الوسط المدافع خافي مارتينز محل لاعب الوسط المهاجم توني كروس.

استمرت هجمات بايرن ميونخ على مرمى شتيفن من أجل فرض السيطرة واستغلال الفوز العريض على الغريم التقليدي بورسيا موتشنجلاباخ حتى انتهى اللقاء بهذه النتيجة ليحصد النادي البافاري نقاط المباراة الثلاث.

كووورة

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline