بايرن ميونخ يوسع الفارق وفولفسبورغ يعيق بروسيا دورتموند

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

fca fcb gomez 628

استعاد بايرن ميونخ المتصدر نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه أوغسبورغ صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير 2-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنح الدولي توماس مولر التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 9 أهداف ولحق بأصحاب المركز الثاني على لائحة الهدافين زميله في الفريق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وألكسندر ماير (آينتراخت فرانكفورت) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بروسيا دورتموند) والمجري آدم تسالاي (ماينتس) وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن).

وعزز الدولي الآخر ماريو غوميز التقدم بهدف ثان في الدقيقة 63.

وهو الفوز الثالث عشر للفريق البافاري هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة موسعاً الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر باير ليفركوزن الذي يحل ضيفاً على هانوفر غداً الأحد في ختام المرحلة. أما أوغسبورغ فتراجع إلى المركز الثامن عشر الأخير بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط.

وكان الفريق البافاري سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 في المرحلة الماضية أمام ضيفه بروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي انتكس مجدداً ومني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه فولفسبورغ 2-3.

وهي الخسارة الثالثة لبروسيا دورتموند هذا الموسم والثانية على أرضه بعد الأولى أمام جاره شالكه 1-2 في المرحلة الثامنة، فتابع بذلك نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة) وبقي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة وبفارق 14 نقطة خلف بايرن ميونخ.

وكان بروسيا دورتموند الذي أهدر فرصة اللحاق بليفركوزن إلى الوصافة ولو مؤقتاً، البادئ بالتسجيل بمهاجمه الدولي ماركو ريوس في الدقيقة السادسة، لكن نقطة التحول في المباراة كانت الدقيقة 35 إثر طرد مدافع أصحاب الأرض مارسيل شميلتسر لتسببه بركلة جزاء أدرك منها الضيوف التعادل من خلال الدولي البرازيلي السابق دييغو ريباس في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، ثم تقدموا بالبرازيلي الآخر المدافع نالدو في الدقيقة 41.

وحصل بروسيا دورتموند على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح مدركاً التعادل (61)، لكن الهولندي باس دوست خطف هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 73.

وارتقى فولفسبورغ إلى المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker