الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن ميونخ يُحقق لقب البوندسليغا للمرة الـ23 بعد الفوز على فرانكفورت

بايرن ميونخ يُحقق لقب البوندسليغا للمرة الـ23 بعد الفوز على فرانكفورت

ffm fcb jubel schweinsteiger 920 th

حقق نادي بايرن ميونخ لقب البوندسليغا رسمياً للمرة الـ23 في تاريخه اليوم السبت بعد فوزه على نادي آينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف، ليُسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً حيث أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يضمن لقب البوندسليغا بعد مرور 28 جولة فقط، وكذلك بات أول فريق على مستوى القارة العجوز بحسم لقب الدوري المحلي.

 

بدأ العملاق البافاري المباراة بضغط كبير على حامل الكرة، وكاد شيردان شاكيري أن يفتتح التسجيل بعد مراوغة من روبن ثم حول الكرة إلى شاكيري والآخير صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إرتطمت بالقائم الأيسر وذلك بعد مرور 10 دقائق فقط.

وعاد السويسري الشاب مرة أخرى بعد إنطلاقة قوية وسريعة في عمق الملعب ثم سدد كرة قوية نحو المرمى لكن حارس النسور أمسك بالكرة هذه المرة.

وواصل بايرن ميونخ محاولاته، وهذه المرة بعدما مرر توماس مولر كرة من الطرف الأيسر نحو آريين روبن المتواجد داخل منطقة الجزاء لكن الهولندي عجز وضع الكرة داخل الشباك حيث عدت إلى كرة مرمى.

هذا وحملت الدقيقة 25 عرقلة لتوماس مولر داخل منطقة الجزاء، وإحتكم رجل الساحة إلى قرار ركلة جزاء صحيح، ونفذها ديفيد آلابا لكن كرته إرتطمت بالقائم الأيسر حارماً البافاري من تقدم بالهدف الأول.

كاد باستيان شفاينشتايغر تسجيل أحد أجمل أهداف هذا الموسم، بعدما إستلم كرة في الزاوية، ثم سدد الكرة بشكل طولي نحو الزاوية البعيدة من المرمى، لكن الحارس أنقذ شباكه في آخر لحظة حارماً البايرن من إفتتاح التسجيل.

وفي الوقت الذي واصل فيه لاعبي بايرن ميونخ إهدار الفرص، لم يستطيع أصحاب الأرض آينتراخت فرانكفورت تسجيل أي محاولة خطيرة على شباك مانويل نوير الذي إكتفى بالفُرجة وإستلام الكرات السهلة.
في الشوط الثاني وفي الدقيقة 51 أهدر النادي البافاري فرصة أخرى، وذلك عندما دخل غوميز لمنطقة الجزاء قبل أن يسقط أرضاً فحاول روبن وضع الكرة في الشباك لكن الدفاع أبعدها قبل تخطي خط المرمى.

لكن البافاري إفتتح التسجيل آخيراً بعدما مرر فيليب لام كرة عرضية وصلت لباستيان شفاينشتايغر والذي ركن الكرة داخل الشباك بكعب القدم معلناً تقدم فريقه بالهدف الأول.

وجاءت أخطر محاولات فرانكفورت في الدقيقة 56 بعدما سدد الألماني سيباستيان روس الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر.

وبعد محاولاته في شوط المباراة الأول، إستطاع الياباني إينوي توجيه أولى تصويباته نحو مانويل نوير والتي كادت أن تخدع العملاق الألماني قبل أن يتدارك الموقف ويمسك الكرة ليحرم أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل.

رد تاكاشي إينوي بهجمة خاطفة من الجهة اليسرى وبمهارة عالية ودخل بعرض منطقة الجزاء قبل أن يُطلق تسديدة قوية لكن مانويل نوير أمسك بالكرة مرة أخرى.

وإستغل آينتراخت فرانكفورت هدوء بايرن ميونخ وضغط عليه، وكاد المهاجم البديل لاكيتش تسجيل هدف التعادل بعدما وصلته كرة عرضية فسدد الكرة من مسافة مترين لكن مانويل نوير تألق ليُبعد أحد أخطر الكرات في عالم المستديرة.

وواصل مانويل نوير التألق وأنقذ فريقه من هدف التعادل مرة أخرى بعد كرة ركنية، وكاد إينوي أن يهز شباك نوير بعدها بثواني قليلة بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته هزت الشباك من الخارج، ثم إستعاد بايرن ميونخ زمام الأمور وأستحوذ على الكرة لتنتهي المباراة بهذا الشكل بفوز البافاري بهدف نظيف.

رفع العملاق البافاري رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة حاسماً اللقب، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند النقطة 42 في المركز الخامس.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline