الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / بايرن ميونخ يُسجل فوزاً ثميناً على ليل الفرنسي

بايرن ميونخ يُسجل فوزاً ثميناً على ليل الفرنسي

بايرن ميونخ

حقق بايرن ميونخ فوزاً هاماً على نادي ليل في الأراضي الفرنسية في المباراة التي شهدت وتيرة تحدي عالية وخصوصاً في الربع الآخير منها.

 

بدأت المباراة بضغط الماني ولكن الفرنسيين شكلوا الخطورة من خلال المرتدات، وفي الدقيقة الخامسة عشر جاءت اخطر المحاولات بكرة رأسية لكنها ذهبت عالياً.

 

وبعد مرور 20 دقيقة خطف فيليب لام الكرة في الطرف الأيسر ثم إنطلق داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض للدفع ليقرر الحكم ركلة جزاء للعملاق البافاري، نفذها توماس مولر بكل ثقة مسجلاً هدف المباراة الأول.

 

ثم واصل البايرن السيطرة مع عدة محاولات من هجمات مرتدة من قبل أصحاب الديار ولكن صحوة الدفاع البافاري حالت دون تسجيل الأهداف من قبل الفرنسيين.

 

وفي الشوط الثاني أجرى يوب هاينكس تبديل حيث أقحم شاكيري على حساب ريبيري حماية له من الإصابة بعد تعرضه لعديد الصدامات العنيفة، وقدم أصحاب الأرض آداء افضل في العشرة دقائق الأولى.

 

ثم واصل ليل هجماته ولكنه كان يكتفي بالتصويب من بُعد في ظل صلابة البافاري الدفاعية، وفي الدقيقة 76 كاد توماس مولر أن يسجل الهدف الثاني بعدما حول كرة لام العرضية بيمناه لكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر.

 

ولكن رد الفرنسيين جاء بسرعة بعد توغل اللاعب “نيل” داخل منطقة الجزاء ثم صوب كرة إرتدت نحو زميله منديز الذي مرر كرة عالية لكن الدربكة أبعدت الكرة بعيداً عن مرمى مانويل نوير.

 

وواصل الفرنسيين ضغطهم لكن في كل مرة لم يصلوا لداخل منطقة الجزاء بعدما واجهوا دفاع صلب من قبل بواتينغ ودانتي.

 

بهذا الفوز رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 6 نقاط متساوياً بذلك مع فالنسيا وباتي بوريسوف اللذان تواجها بمباراة أبطالها الإسبان بعد فوزهم بثلاثية نظيفة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يوب هاينكس

هاينكس يتحدث عن فرص بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

تحدث يوب هاينكس عن فرص بايرن ميونخ للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر