الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن يقتل دورتموند بثلاث رصاصات فى ليلة انتقام جوارديولا

بايرن يقتل دورتموند بثلاث رصاصات فى ليلة انتقام جوارديولا

البايرن يفوز على دورتموند
البايرن يفوز على دورتموند

كلاسيكو الأرض أنتهى بفوز العملاق البافاري بايرن ميونخ بنتيجة 3 اهداف مقابل لا شئ لبروسيا دورتموند في اللقاء الذي جمعهم الليله في ملعب سيغنال ادونا بارك مساء اليوم .
العملاق البافاراي انتصر بعد اداء مبهر سواء في الشوط الاول الذي سيطر فيه على الاستحواذ تماما في مقابل كبرياء لدورتموند لمجرد وجوده على ارضه و زئير جماهيره التي كانت ترج أرجاء الملعب طوال اللقاء ،بروسيا دورتموند كان غائبا عن اللقاء تماما فكل ماكيناته  كانت معطله سواء ماركو ريوس او الارميني ميختاريان وكوبا الذي كان هو بالاخص خارج الخدمه تماما .
بوروسيا بدأ الشوط الاول مدافعا لجذب خطوط البايرن مع  الاعتماد على الهجمات المرتده التي يتميز بها دورتموند كثيرا و لكن هذا ما لم نشاهده طيلة اللقاء تماما و لكن البايرن سيطر تماما على زمام الامور و استطاع ترويض الاسود الصفراء في الهجمات المرتده فلم نجد انياب للاسود الا في كرة يتيمة لصالح روبرت ليفاندوفسكي .
ثم بدأ الشوط الثاني ليبدأ دورتموند فك خطوطه للبحث عن الاهداف و فاز بالاستحواذ و لكن دون جدوى ولا وصول حقيقي للمرمى حتى اتى التبديل الذي غير مجرى اللقاء للبايرن بنزول ماريو غوتزه و خروج ماركو ماندزوكيتش فاللاعب الاول سجل الهدف الاول للبايرن في الدقيقه ال 66 عن طريق تسديده بوجه القدم حاول رومان فايدنفيلير التصدي لها و لكن فشل بسبب سرعة الكرة و رفض ماريو الفرح بهدفه لاحترامه لناديه السابق و لمشجعيه السابقين في لافته جيده من اللاعب الشاب .
بدأت الاسود تستيقظ و لكن متأخرا من اجل ادراك هدف التعادل و بدأنا نرى انيابهم سواء عن طريق مارو ريوس الذي سدد كره لا تصد ولا ترد لتنشق الارض عن احد افضل حراس العالم مانويل نوير ليتصدى لها عائدا للاذهان الاسطوره الالمانيه اوليفر كان  او ميخاتريان الذي اضاع فرصة غريبه و برعونه شديده بعد ان اعطاها له جروسكرويتز منفردا بمانويل نوير و جاءت محاولات كلوب كثيره لادراك الموقف بخروج كوبا و ميختاريان و نزول اللاعب الشاب هوفمان و الصاروخ بيير اوبميانج و لكن دون جدوى تذكر سوى بعض انطلاقات من اللاعب الجابوني .
ثم جاءت الصاعقه و حلت على دورتموند بالهدف الثاني الرائع عن طريق الصاروخ الهولندي آريين روبن بعد أنطلاقه رائعه من قبل منتصف الملعب منفردا بمرمى الاصفر بسبب اندفاع كل الخطوط لادراك التعادل بعد تمريرة حريرية رائعه  من النجم الاسباني تياجو الكانتارا الذي حل بديلا لجيروم بواتينج المصاب وسجل الكرة بشكل لم يتوقعه أحد ليكون أفضل هدف فى الأسبوع  .
و جاءت رصاصة الرحمة و الذل من توماس مولر في الدقائق الاخيره لتعلن عن نتيجه سوف تسجل في التاريخ و خاصة انها على ارض الفيستفاليين بعد تيكي تاكا رائعه من لاعبي البايرن بين روبن و القائد فيليب لام و توماس مولر .
هذا الفوز الذي يجعل البايرن يغرد في الصداره بفارق 7 نقاط عن الاسود الصفراء هو الاول في الدوري منذ 6 لقاءات انتهوا ب 4 لقاءات انتصار لدورتموند و تعادلين و جاء هذا اللقاء لكسر العقدة بعد ثلاثة اعوام للبايرن في الدوري دون فوز .
وبذلك انتقم بيب جوارديولا من يورجن كلوب لخسارته امامه في لقاء السوبر الالماني على نفس هذا الملعب و في بداية هذا الموسم باربعة اهداف لهدفين .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline