الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بثنائية وآداء مُرعب.. بروسيا دورتموند يُلقن أرسنال درساً قاسياً

بثنائية وآداء مُرعب.. بروسيا دورتموند يُلقن أرسنال درساً قاسياً

بروسيا دورتموند يتلاعب بأرسنال ويكتسحه بالآداء وبقسو عليه بالنتيجة
بروسيا دورتموند يتلاعب بأرسنال ويكتسحه بالآداء وبقسو عليه بالنتيجة

مُجدداً وللموسم الثالث على التوالي يؤكد العملاق الألماني بروسيا دورتموند سطوته الأوروبية على أبرز الفرق، ففي المباراة الإفتتاحية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حقق بوروسيا دورتمود فوزاً كبيراً بالنتيجة والآداء، حيث طمر أرسنال بهدفين نظيفين، والأهم من ذلك الآداء المُبهر الذي قدمه أبناء المدرب العملاق يورغن كلوب، حيث كادت أن تكون نتيجة تاريخية لولا إهدار الفرص من قبل مختاريان وتدخل العارضة إضافة إلى ركلة جزاء مستحقة لم يحتسبها حكم اللقاء.

بدأ بروسيا دورتموند اللقاء بقوة وضغط كبيرين حتى أنه حرم أرسنال من لمس الكرة تماماً في أول 10 دقائق من زمن المباراة.

واصل بروسيا دورتموند الضغط الكبير والذي باغت به يورغن كلوب الفرنسي آرسين فينغر، الذي جلس صامتاً يشاهد ماذا يحدث في أرضية الملعب، كأن زلزال أو بركان ثار على فريقه.

وحملت الدقيقة الآخيرة من زمن الشوط الأول توقيع إيموبيلي على أولى أهداف المباراة، وذلك بعد مجهود فردي خرافي إستطاع من خلاله تخطي مدافعين ومن ثم صوب كرة قوية إستقرت داخل الشباك.

في الشوط الثاني لم يتغير شيء، بل واصل دورتموند الأفضلية والضغط الكبير، فيما حاول أرسنال فك الضغط دون جدوى، بسبب التنظيم الكبير الذي ظهر به أصحاب الدار.

وبعد مرور ثلاثة دقائق فقط، إستثمر رجل المباراة أوباميانغ سرعته الكبيرة وتخطى الجميع نحو المرمى قبل وضع الكرة داخل الشباك معلناً تقدم دورتموند بهدفين نظيفين.

وكاد أوباميانغ نفسه أن يسجل الهدف الثالث بعد إمكانيات فردية، ثم سدد الكرة إرتطمت بالعارضة، ومرة أخرى يحاول أوباميانغ عندما تقدم بسرعة مهولة بإتجاه حارس مرمى الأرسنال، الذي تفاجأة بسرعة وصول الغابوني، وفقد الكرة بالفعل ولكن كرة أوباميانغ ذهبت بجوار القائم.

لم يتغير شيء في الدقائق التالية، بل واصل دورتموند تسيير المباراة كما يشاء، فيما إكتفى فينغر بتغييرات غير مجدية، سحب أوزيل ثم أقحم بودولسكي الذي كاد أن يسجل هدف، ولكن لا شيء، ينتهي اللقاء ودورتموند يتفوق بالنتيجة والإحصائيات ويخطف ثلاثة نقاط ثمينة متصدراً مجموعته بثلاثة نقاط، فيما يأتي أندرلخت وغلطة سراي ثانياً وثالثاً بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله كل منهما، فيما قبع أرسنال في قاع المجموعة بدون نقاط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هانز يواكيم فاتسكه

بوروسيا دورتموند يمدد عقده «فاتسكه»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن تمديد عقد الرئيس التنفيذي «هانز يواكيم فاتسكه» حتى عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline