الرئيسية / الانتقالات / برشلونة فرط في ألكانتارا بثمن أقل من قيمته الحقيقية

برشلونة فرط في ألكانتارا بثمن أقل من قيمته الحقيقية

ألكانتارا  صفقة ناجحة للبايرن
ألكانتارا صفقة ناجحة للبايرن

أشارت صحيفتا “آس” و”ماركا” الأسبانيتان الرياضيتان إلى أن النادي الكتالوني فقد أحد أبرز لاعبيه الواعدين.

وأوضحت “آس” أن برشلونة “فقد اللاعب الذي كان مرشحا لقيادة الفريق في المستقبل ، وبثمن أقل من قيمته الحقيقية”.

وذكرت إذاعة “ماركا” الأسبانية أن إصرار جوارديولا على ضم تياجو إلى صفوف بايرن يجب النظر إليه في إطار صراعه مع ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة حيث انتقده جوارديولا بشكل لاذع في الأسبوع الماضي.

كما سادت ردود أفعال مختلطة في إقليم كتالونيا الأسباني بعد الإعلان عن هذه الصفقة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”الأسبانية بموقعها على الانترنت أن 75 بالمئة من قراء
الصحيفة يرون أنه كان يتعين على برشلونة الاحتفاظ باللاعب أو بيعه بسعر أعلى.

وانتقدت الصحيفة أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في النادي لأنه قلص ، قبل عام واحد ، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب من 60 إلى 18 مليون يورو في حالة عدم مشاركته في 60 بالمئة على الأقل من مباريات الفريق.

وذكرت الصحيفة “كانت هذه القيمة المنخفضة للشرط الجزائي هي ما سمحت لبايرن من خطف تياجو من برشلونة”.

كما انتقدت الصحيفة جوارديولا للمرة الأولى منذ رحيله عن تدريب برشلونة في 2012 وأشارت إلى وجود تضارب في المصالح لأن من أصر على تخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب هو بيري جوارديولا شقيق المدرب الشهير ووكيل أعمال اللاعب.

وعلى النقيض ، أشارت صحيفة “سبورت” الأسبانية إلى “الانقسام الهائل في وجهات النظر والآراء بشأن تياجو… حيث يرى كثيرون أن اللاعب يحظى بتقدير مبالغ فيه”.

وحاولت “سبورت” الظهور بشكل إيجابي وذكرت “رحيل تياجو سيفتح الطريق أمام سيرخي روبرتو” في إشارة إلى هذا اللاعب الآخر المتميز في مركز لاعب خط الوسط.

وفي نفس الوقت ، ذكرت محطة “راك-1” الكتالونية أن تياجو أظهر “لمحات من إمكانياته في السنوات الثلاث الماضية.. ولكنه لم يبرهن بعد على قدراته كمنتج نهائي”.

وما اتفقت عليه وسائل الإعلام الكتالونية بالفعل هو ضرورة استغلال المكاسب المالية التي حصل عليها برشلونة من انتقال تياجو في التعاقد مع لاعب قلب دفاع.

ويبحث برشلونة حاليا عن مدافع جديد متميز ليحل مكان كارلوس بويول قائد الفريق الذي أفسدت الإصابة مسيرته في السنوات الثلاث الماضية فلم يحقق مع الفريق نجاحا كبيرا.

وتعاقد لاعب خط الوسط الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو مع برشلونة في 2010 قادما من ليفربول الإنجليزي ولكنه شارك في خط الدفاع وأدى بشكل جيد في مركزه الجديد رغم عدم تخصصه في اللعب بهذا المركز.

كما تعاقد برشلونة في 2012 مع لاعب الوسط الكاميروني أليكس سونج من فريق أرسنال الإنجليزي ولكن اللاعب لم ينجح في اللعب بخط الدفاع.

كما لم يظهر البرازيلي أدريانو كوريا بشكل جيد في خط الدفاع وما زال الشاب مارك بارترا يفتقد للخبرة.

ويأتي تياجو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي في مقدمة اللاعبين الذين يضعهم برشلونة في حساباته ولكن ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي يرفض التفريط فيه.

كما يأتي البرازيلي الآخر ديفيد لويز مدافع تشيلسي الإنجليزي ضمن البدائل المطروحة والتي تضم أيضا البرازيلي ماركينوس لاعب روما الإيطالي والدنماركي دانيال آجر مدافع ليفربول والذي كان على وشك الانضمام لبرشلونة في الصيف الماضي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر