الرئيسية / الكرة الأوروبية / برشلونة يوجه صفعة لعشاقه العرب ويستدعي الجندي الإسرائيلي رسمياً

برشلونة يوجه صفعة لعشاقه العرب ويستدعي الجندي الإسرائيلي رسمياً

أزال نادي برشلونة الغموض حول الأنباء التي ترددت بدعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد بملعب كامب نو في 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بعد أعلن كارليس فيلاروبي نائب رئيس النادي الكتالوني رسمياً أن إدارة الفريق وافقت على طلب الجندي بحضور المباراة.

 

وضرب برشلونة بهذا القرار عرض الحائط الاحتجاجات التي نفذتها جماهير البلوغرانا المناصرة للقضية الفلسطينية رفضاً لدعوة الجندي الإسرائيلي.

وأكد نائب الرئيس بحسب وكالة الأنباء الإسبانية أنه أشرف بنفسه على المفاوضات مع شاليط بعد أن طلب الأخير مشاهدة مباراة، مبرراً موقف فريقه بأن برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب، وليس للتناحر بينهم.

 

وكشف فيلاروبي في تصريحات إذاعية أن برشلونة عرض على شاليط مقعداً في المقصورة الرئيسية، لكن الجندي الإسرائيلي طلب مقعداً قريباً من أرضية الملعب.

وأوضح المسؤول في النادي الكتالوني أن موقف برشلونة النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي يعتمد على التوافق وتنسيق الجهود بين الطرفين، مستذكراً دعوة برشلونة لإقامة مباراة مع منتخب مكون من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين عام 2005.

 

يشار إلى أن شاليط هو جندي إسرائيلي أسر من طرف المقاومة الفلسطينية يوم 25 يونيو /حزيران العام 2006 وأطلق سراحه في عملية تبادل للأسرى في 18 تشرين الأول/ أكتوبر العام 2011.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

لاتسيو يودع ميروسلاف كلوزه

لاتسيو يرتدي قميص خاص تكريماً للأسطورة كلوزه

لاتسيو يودع ميروسلاف كلوزه بطريقة لم يفعلها أي فريق كرة قدم على مر التاريخ..   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر