الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بروسيا دورتموند يكتسح فولفسبيرغ ويتأهل في الدوري الأوروبي

بروسيا دورتموند يكتسح فولفسبيرغ ويتأهل في الدوري الأوروبي

بيتشيك ينفذ كرة عرضية خلال مباراة دورتموند وفولفسبيرغ النمساوي
بيتشيك ينفذ كرة عرضية خلال مباراة دورتموند وفولفسبيرغ النمساوي

اخبار بروسيا دورتموند – إكتسح فريق بروسيا دورتموند ضيفه فولفسبيرغ النمساوي في إياب الدور التأهيلي في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، مُجدداً بذلك فوزه ذهاباً في النمسا بهدف نظيف في الإسبوع الماضي.

توشيل وبأول مباراة رسمية له كمدرب للأصفر في سيغنال إيدونا بارك وجد أمامه زحفاً جماهيرياً هائلاً ، فرغم اعتياد جمهور دورتموند على مؤازرة فريقه بالأدوار المتقدمة في دوري الأبطال إلا أنه لم يغير شيء من وفائه حين ارتبط الأمر بمساندة الفريق ضد خامس ترتيب الدوري النمساوي الموسم الماضي فاجتمع بأعداد غفيرة بلغت ما يقارب 70 ألف متفرج في الملعب.

ورغم سيطرة دورتموند التامة بالشوط الأول إلا أن لاعبوه تسابقوا على إهدار الفرص في حين بدا الحكم متعاطفاً مع الضيف أمام الضغط الجماهيري فتغاضى عن إطلاق صافرته على تدخل قاسٍ من الحارس على قدم رويس وقام بإلغاء هدف مشكوك بصحته لكاغاوا لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

في الشوط الثاني لم يعطِ لاعبو دورتموند الضيف الكثير من الوقت لترتيب الحسابات فافتتح رويس التسجيل”د48″ مستثمراً انطلاقة سريعة وتمريرة متقنة من مختريان قبل أن ينهي أوباميانغ سلسلة من التمريرات المميزة بهدف ثانٍ”د63″ قبل أن يتولى مختريان مهام متابعة التسجيل مسجلاً الهدف الثالث من تسديدة بعيدة ومتقنة”د73″ أتبعها بلمحة فنية وتسديدة قوية أخرى سجل من خلالها الهدف الرابع”د82″ قبل أن يختتم ثلاثيته”د86″ من تسديدة أخرى من على حدود منطقة الجزاء.

مكاسب دورتموند من المباراة لم تقتصر على النتيجة الكبيرة حيث زاد توخل من حماس التنافس على مركز حراسة المرمى مع إشراك الخبير فايدنفيلر كتهنئة له على بلوغ سن 35 عام في حين أثبت الوافد الجديد الشاب فايغل على أنه صفقة مميزة لدورتموند في الوسط.

دورتموند سيكون عليه انتظار القرعة لمعرفة هوية خصمه في الدور الأخير من الملحق المؤهل للدوري الأوروبي علماً أنه سيخوض الأحد المواجهة الأولى له في كأس ألمانيا قبل أن يواجه بوروسيا مونشنغلادباخ منتصف هذا الشهر ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من الدوري الألماني.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline