الرئيسية / الدوري الأوروبي / بنفيكا يستكمل طريقه للنهائي الثاني توالياً، والسيدة العجوز ترغب في التتويج بالدوري الأوربي في تورينو

بنفيكا يستكمل طريقه للنهائي الثاني توالياً، والسيدة العجوز ترغب في التتويج بالدوري الأوربي في تورينو

images (4)

بعد إجراء قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوربي والتي إنتهت منذ قليل في نيون السويسرية وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية ومحتدمة بين ثمانية فرق على مستوى عالي من اللاعيبين ويمتلكون إمكانيات رائعة .

فيسعى فريق بنفيكا البرتغالي إلى إستكمال مشواره إلى المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي بعد تأهله إلى المباراة النهائية الموسم الماضي وهزيمته أمام نادي تشيلسي الإنجليزي في بطولة رائعة قدمها الفريق البرتغالي ، عندما يواجه فريق أيه زد ألكمار الهولندي في ربع نهائي البطولة .

ونجح فريق بنفيكا في إنتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تخطيه عقبة الفريق الإنجليزي القوي توتنهام هوتسبير بعد الفوز عليه في مباراة الذهاب بثلاثية لهدف وتعادله في البرتغال على ميدانه بهدفين لمثلهم نجح بهم في التأهل .

بينما لا يعتبر فريق أيه زد ألكمار بالمنافس السهل حيث تميز الفريق الهولندي بإمكانياته الرائعة ومنافسته على لقب البطولة في الأعوام السابقة ، نجح الفريق الهولندي في التأهل عبر بوابة أنجي الروسي حيث نجح في الفوز على ملعبه بهدف نظيف وتعادل في لقاء الأياب .

يعتبر بذلك فريق ألكمار هو الفريق الهولندي الوحيد الذي ينافس في البطولات الأوربية بعد خروج فريق نادي أياكس من المسابقة ليبقى الفريق الهولندي الوحيد الذي تعلق عليه الجماهير الهولندية أملها .

ويقام لقاء الذهاب في هولندا على ملعب نادي ألكمار في الثالث من أبريل بينما يقام لقاء العودة على ملعب نادي بنفيكا في العاشر من أبريل .

1201951-25109557-640-360

بينما يدخل  يوفينتوس الإيطالي القوي محلياً المتواضع أوربياً لقاءه أمام نادي ليون وكله أمل في تخطي الفريق الفرنسي لإستكمال مشواره نحو نهائي البطولة والذي سيقام في 14 من مايو على ملعبه الجديد يوفينتوس أرينا في تورينو .

ويسعى يوفينتوس لإستغلال أن لقاء الذهاب سيقام على ميدان منافسه ليون وسيكون للفريق الإيطالي الفرصة في التعويض في جالة الخروج بنتيجة غير إيجابية من لقاء الإياب .

ونجح يوفينتوس في التأهل لهذا الدور عبر فوزه على فيورنتينا في دور ال16 بعد خروجه المهين من دور المجموعات لدوري أبطال أوربا ليعطي الفرصة لجالطة سراي للتأهل برفقة النادي الملكي .

على الجانب الاخر نجح ليون في تخطي فريق فيكتوريا بلزن التشيكي في الدور السابق بعد فوزه إياباً على ميدانه برباعية لهدف وهزيمته بهدفين لهدف في التشيك ، وبهذا يعتبر ليون الفريق الفرنسي الوحيد الذي يمثل فرنسا أوربياً بعد فشل الفرق الفرنسية في التأهل .

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

سيرو جيراسي

كولن يخطف المركز الثاني عقب الفوز على أرسنال في الدوري الأوروبي

حقق نادي كولن الألماني فوزًا مفاجئًا وهامًا على ضيفه أرسنال الإنجليزي في مباراة مثيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline