الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بروسيا دورتموند تعرض للصفع.. فهل يدفع البايرن ونابولي الثمن؟

بروسيا دورتموند تعرض للصفع.. فهل يدفع البايرن ونابولي الثمن؟

بروسيا دورتموند ينصفع 3 مرات
بروسيا دورتموند ينصفع 3 مرات

تعرض بروسيا دورتموند لثلاثة صفعات متتالية خلال إسبوع واحد، الصفعة الأولى الهزيمة أمام أرسنال في السيغنال إيدونا بارك ليتأزم موقفه الأوروبي، ثم يأتي محلياً ليصالح جماهير فيتعرض للصفع ويخسر أمام فولفسبورغ ويخسر أحد أهم ركائزه الأساسية وهو سوبوتيتش بعدما تعرض لقطع بالرباط الصليبي وسيغيب على إثره حتى نهاية الموسم الجاري!

لكن الأهم من كل هذا.. بروسيا دورتموند سيواجه بايرن ميونخ يوم 23 نوفمبر الحالي في قمة كروية ستعني الكثير، حيث بحال فوز البايرن سيصبح الفارق بينهم 7 نقاط، أما لو فاز دورتموند سيعود الفارق إلى نقطة واحدة، وهنا يكون بروسيا دورتموند قد جبر أول كسر.

ثم بعدها بثلاثة أيام سيستضيف بروسيا دورتموند نادي نابولي الإيطالي في مباراة لا تتحمل سوى الفوز من العملاق الألماني، حيث أن الهزيمة ستقوده للخروج الرسمي من دوري ابطال أوروبا إن حقق أرسنال الفوز على مرسيليا.

لكن ماذا لو حقق دورتموند الفوز على البايرن وعلى نابولي؟ نعم سيكون قد جبر كسوره وسيعود لمنصات الترشيح، ولكن بعد ذلك عليه الفوز على مرسيليا في فرنسا أو التعادل ليضمن التأهل رسمياً للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وإن خسر أمام مرسيليا فعليه إنتظار نتيجة أرسنال ونابولي لأن تعادلهما سيعني خروجه وفوز أحدهما سيعني تأهله.

وماذا بعد؟ نعم بعد أن يضمن التأهل للدور التالي وتحقيق الفوز على البايرن محلياً، على بروسيا دورتموند دخول سوق الإنتقالات الشتوية، لأن ماتس هوميلس وسقراطس لن يكون لهما بديل في قلب الدفاع إلا الشابين، جونتر وماريان زار، وكلاهما لا يملك الخبرة وبالتالي إما أن يعتمد كلوب عليهما كبدلاء لقلب الدفاع، ويبرزهما كنجمين عملاقين جديدين في كتيبته، وهذا متوقع، أو أن يدخل السوق ويتعاقد مع لاعب أو إثنان مدافعان، والخيار الأقرب أن يتعاقد مع مدافع، وبذات الوقت يبدأ بالإعتماد على الشابين، وهذا أسلوب كلوب.

لكن الفوز على البايرن ونابولي هما من سيشفيان جراح بروسيا دورتموند.. فكيف سيتعامل يورغن كلوب مع 3 أيام متوالية من الضغوطات.. هذا ما علينا إنتظاره ومشاهدته من قلب الحدث.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هانز يواكيم فاتسكه

بوروسيا دورتموند يمدد عقده «فاتسكه»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن تمديد عقد الرئيس التنفيذي «هانز يواكيم فاتسكه» حتى عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline