الرئيسية / الدوري الألماني / بروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ حبايب في الديربي الكبير

بروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ حبايب في الديربي الكبير

bmg bvb run goetze 628

إنتهت الديربي الكبير بين بروسيا دورتموند حامل اللقب وبوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي بالتعادل الإيجابي 1-1 في اليوم الختامي من المرحلة الـ23 في البوندسليغا.

حملت الدقيقة الـ30 ركلة جزاء لبروسيا دورتموند بعدما إنطلق بسرعة كبيرة وأبعد الكرة من أمام الحارس تير ستيجن ليتسبب بركلة جزاء، ونفذها الجولدن بوي محرزاً هدف المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني كاد يونس أمين أن يحرز هدف التعادل لفريقه بوروسيا مونشنغلادباخ بعدما وجه تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فايدينفلر تصدى لها.

وحمى حارس بروسيا دورتموند شباكه مُجدداً بعد تصدى لكرة يانتشكه الرأسية ليواصل الضيوف تقدمهم بالنتيجة.

وبعد عدة محاولات إستطاع بوروسيا مونشنغلادباخ تسجيل هدف التعادل بعدما حوّل هيرمان كرة عرضية إرتطمت بمدافع دورتموند قبل أن يسددها أمين يونس بيمناه داخل الشباك.

وكاد ماريو غوتزه أن يتقدم لبروسيا دورتموند بتسديدة قوية في الزاوية القائمة لمرمى تير ستيجن لكن الآخير أثبت براعته بتصدي على طريقة الكبار ليحرم الضيوف من هدف محقق.

لكن ملابا رد على فرصة غوتزه بفرصة تُعد الأكثر خطورة في المباراة بعدما تجاوز حارس بروسيا دورتموند فايدينفلر وسدد الكرة بالشباك من الخارج رغم أن المرمى بدون حراسة.

ثم أهدر القائد سيباستيان كيل فرصة تحقيق الفوز لكنه على غرار ما فعله ملابا فقد سدد الكرة التي مررها له غوتزه أعلى الخشبات الثلاث رغم أن المرمى غير مراقب كذلك.

بهذا التعادل رفع بروسيا دورتموند رصيده للنقطة الـ42 في المركز الثاني بشكل مؤقت، ففي حال حقق ليفركوزن فوزاً متوقعاً على فيورث فإنه سيخطف المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، في حين رفع غلادباخ رصيده للنقطة 31 لكنه بقي في المركز العاشر.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline