بوروسيا دورتموند ولايبزيغ يبحثان عن تحقيق المعجزات

جمهور بوروسيا دورتموند

يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني فريق توتنهام الإنجليزي اليوم الثلاثاء في منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في مواجهة حياة أو موت بالنسبة للكبير الألماني.

ولم يستطيع بوروسيا دورتموند تحقيق الفوز في أي مباراة حتى الآن، بينما تأهل توتنهام رسميًا، فيما يحتاج ريال مدريد لنقطة واحدة تقريبًا لتضمن له التأهل.

ولكن هنالك بصيص أمل لبوروسيا دورتموند، وهو أن يخسر ريال مدريد أمام أبويل نيقوسيا، ويفوز الأصفر والأسود على توتنهام، ثم يفوز في الجولة الآخيرة على ريال مدريد نفسه، والحل الآخر هو لو تعادل ريال مدريد مع أبويل، فيجب على دورتموند الفوز على توتنهام أولًا، ثم الفوز على ريال مدريد نفسه في السنتياغو برنابيو بنتيجة 3-1 وأكثر.

ولكن بوروسيا دورتموند يمر بأسوأ فتراته في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، حيث لم يمر على تاريخه إحصائيات كما يحدث معه حاليًا، والفوز على توتنهام القوي ثم ريال مدريد يحتاج للمعجزات.

وهاتين المواجهتين قد تغيران من مجريات الأمور بالنسبة للمدرب بيتر بوس، ففي حال فاز على توتنهام ثم فاز على ريال مدريد وحصلت المعجزة وتأهل، فهذا يعني انقلاب كل شيء رأسًا على عقب، ولكن الهزيمة أمام توتنهام قد تُودي بوظيفة المدرب الهولندي مع الفريق الألماني، فمن غير المتوقع مواصلة إدارة الفريق المحاباة أكثر من ذلك.

لايبزيغ في وضعية أفضل

ريد بول لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى يحل نادي لايبزيغ ضيفًا على موناكو الفرنسي، ووضع وصيف البوندسليغا الموسم الماضي أفضل من وضعية دورتموند، فالفارق بينه وبين المركز الثاني نقطتين فقط وصاحب هذا المركز هو بورتو البرتغالي، فيما من المتوقع تأهل بيشكتاش التركي الذي يبتعد بصدارة المجموعة بفارق مريح عن الثاني والثالث، حيث يمتلك 10 نقاط، والخروج من مواجهة بورتو بالتعادل ستؤهله رسميًا.

وأفضل سيناريو قد يحدث هو فوز لايبزيغ على موناكو، وخسارة بورتو مع بيشكتاش في المواجهة التي ستقام في تركيا، وحال الفوز فإن وصيف البوندسليغا سيصعد للمركز الثاني بفارق نقطة عن بورتو.

فهل تتوقع عزيزي متابع الكرة الألمانية فوز لايبزيغ وبوروسيا دورتموند اليوم؟ أم أن النتائج السيئة ستتواصل ويودعان من المجموعات تاركان خلفهما بايرن ميونخ وحيدًا في دور الـ16، علمًا بأن تأهل فريق الماني وحيد في دور الـ16 هو أمر لم يحدث منذ أعوام طويلة وسيعتبر نكسة قوية للكرة الألمانية وناقوس خطر كذلك.

اترك تعليقاً